سياسةعربي ودولي

حزب “البعث” السوداني يعلن رفضه التطبيع مع إسرائيل

أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي في السودان، اليوم الجمعة، رفضه قرار الحكومة السودانية توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل.
وأكد حزب البعث، العضو في قوى التغيير، حسب موقع قناة “روسيا اليوم” الإلكتروني أنه شرع “في اتصالات سياسية ومجتمعية لتشكيل جبهة وطنية ضد التطبيع مع إسرائيل”.
وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قبل قليل، توصل الخرطوم وتل أبيب إلى اتفاق على إقامة علاقات بينهما، بينما أفادت وكالة “رويترز” بأن كلاً من ترامب ورئيس المجلس الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تحدثوا اليوم وناقشوا ما سموه “تقدّم السودان التاريخي باتجاه الديمقراطية والسلام”, وجاء في البيان المشترك الصادر عنهم ان وفوداً سودانية وإسرائيلية وأميركية ستجتمع خلال أسابيع للتفاوض بشأن الزراعة والطيران والهجرة.
ووفق البيان المشترك، فقد توقع الرئيس الأميركي انضمام دول كثيرة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة لاتفاقيات التطبيع مع تل أبيب، معبراً عن ثقته بأن السعودية ستنضم إلى هذا الركب قريباً، كاشفاً في الوقت ذاته عن رغبة 5 دول أخرى بالانضمام إلى الاتفاق مع “إسرائيل”.
يأتي الإعلان عن توصل الخرطوم وتل أبيب إلى اتفاق تطبيع العلاقات بينهما، بعدما وقع نظاما الإمارات والبحرين اتفاقي تطبيع مع إسرائيل منتصف أيلول الماضي.

“وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock