العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

حزب الله يرد على “تحذير” نتنياهو: معادلة الردع قائمة مع “إسرائيل” ولسنا بوارد تعديلها

أكد حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أن معادلة الردع قائمة مع “إسرائيل” وأن الحزب ليس بوارد تعديلها، وذلك بعد ساعات قليلة من “تحذير” رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو سورية ولبنان من مغبة وقوع أي هجمات على كيانه.
وقال نائب الأمين العام لـحزب الله نعيم قاسم في تصريحات تلفزيونية حسب موقع “النشرة” اللبناني: أنه “لا يوجد جواب على السؤال بشأن الرد على استشهاد علي كامل محسن من جراء العدوان الإسرائيلي، ومعادلة الردع قائمة مع إسرائيل ونحن لسنا بوارد تعديل هذه المعادلة”.
وأوضح أن “التهديدات الإسرائيلية اعتدنا عليها وهي لا تقدم لنا رؤية سياسية جديدة وهي تأتي في إطار العنتريات، والتهديدات الإسرائيلية لن تستدرجنا إلى موقف لا نريده”.
وأضاف أنه “لا جواب عما سنفعل بعد العدوان الإسرائيلي، ولن نعطي إجابات محددة”، مؤكدا أن حزب الله وصلته رسالة عبر ممثل الأمم المتحدة.
وشدد قاسم على أن “الأجواء لا تشي بحصول حرب في ظل الإرباك الداخلي الإسرائيلي وتراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الداخل الأميركي، ومحور المقاومة كان ولا يزال في موقع الدفاع وبالتالي أستبعد أجواء الحرب في الأشهر المقبلة”.

وفي وقت سابق اليوم، ومع مواصلة تحشيد قواته على الجبهة الشمالية مع سورية ولبنان، تحسباً من رد منتظر على اعتداءاته على سورية، وبعد إرساله الوساطات الدولية لمنع وقوع أي عمل انتقامي من جراء تلك الاعتداءات، وجه رئيس وزراء كيان الاحتلال «تحذيراً» لسورية ولبنان من مغبة وقوع أي هجمات على كيانه!

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock