الرياضة

حظوظ المنتخب السوري واحتمالات التأهل لكأس العالم

يسعى المنتخب السوري غدا لتحقيق حلم راود الجماهير السورية طويلا بالتأهل مباشرة إلى كأس العالم عبر البوابة الإيرانية الصعبة ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية في طهران.

ويمتلك المنتخب السوري 12 نقطة في المكز الثالث بالمجموعة متفوقا على نظيره الأوزبكي الذي يملك نفس عدد النقاط إلا أنه متأخر عن المنتخب السوري بهدفين.

وفي حال الفوز الذي يطمح لتحقيقه نسور قاسيون سيرتفع رصيد المنتخب السوري إلى 15 نقطة وستكون الهدية الأكبر من الأراضي الأوزبكية في حال تمكن الفريق الأوزباكستاني من هزيمة منتخب كوريا الجنوبية أو حتى التعادل معها ليمنح بذلك بطاقة التأهل المباشر لنسور قاسيون إلى النهائيات المونديالية في روسيا.

أما في حالة تعادل المنتخب السوري فإن الآمال تتجه لفوز كوريا الجنوبية التي تمتلك 14 نقطة على أوزباكستان ليضمن بذلك المنتخب السوري خوض الملحق الآسيوي.
أما في حال الخسارة فإن فوز المنتخب الأوزبكي على كوريا الجنوبية سيؤهل أوزباكستان كثاني المجموعة بشكل مباشر إلى كأس العالم، وستخوض كوريا الجنوبية الملحق الآسيوي فيما سيحتل المنتخب السوري المركز الرابع.

وأيضا فإن فرصة المنتخب الصيني الذي يمتلك 9 نقاط في رصيده كخامس للمجموعة فإنه رغم ضآلتها سيتمسك بحقه الطبيعي في المنافسة عندما يواجه نظيره القطري متذيل المجموعة بـ 7 نقاط والذي فقد كل آماله.

وفي ظل كثافة الاحتمالات التي تعتري المجموعة والمتنافسين على الظفر ببطاقة التأهل المباشر والملحق ستكون الجولة العاشرة والأخيرة على أشدها بينما تبدو حظوظ المنتخب السوري هي الأكبر نظرا لجدية اللاعبين والكادر الفني للمنتخب بالوصول إلى حلم المشاركة في المونديال وتحقيق الحلم الرياضي السوري للمرة الأولى في تاريخه.

يذكر أن المباراة تنطلق غدا الثلاثاء في تمام الساعة السادسة بتوقيت دمشق على ملعب آزادي في إيران.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock