محلي

حلب تؤهل 90 بالمئة من شبكات مياه الأحياء المطهرة من الإرهاب

وصلت نسبة إنجاز صيانة شبكات المياه في الأحياء الشرقية من مدينة حلب، التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب نهاية 2016، أكثر من 90 بالمئة، ما سينعكس على سوية الخدمة المقدمة لسكان هذه الأحياء.

ولتحسين منظومة شبكة المياه في المدينة، عقد وزير الموارد المائية نبيل حسن اليوم الأربعاء في القصر البلدي بحلب اجتماعاً بحضور المعنيين في وزارتي الموارد المائية والكهرباء، بحث خلاله المشاريع المنفذة والمقررة ونسب الإنجاز ومراحل العمل في كل منها، وحض الوزير على الالتزام بجودة التنفيذ وسرعة العمل في المشاريع لوضعها في الخدمة في أقرب وقت ممكن.

وتفقد الحسن ومحافظ حلب حسين دياب سير العمل في مشاريع المياه والصرف الصحي التي يجري تنفيذها، وشملت مبنى المصافي والمبنى الإداري الجديد في محطة سليمان الحلبي في المدينة ومحطة التعقيم الثانية فيها بالإضافة إلى مؤسسة المياه وخزانات تشرين لتجميع وتعقيم المياه وشركة الصرف الصحي ومشروع خزاني صلاح الدين والفيض المائيين والذين يستهدفان تحسين ضخ المياه في أجزاء من المدينة.

وشدد الحسن على حرص الحكومة المستمر لتحسين واقع مياه الشرب في حلب عبر تنفيذ مشاريع حيوية عديدة والحفاظ على جهوزية محطات الضخ وخطوط الجر ومجموعات التوليد ورفع كفاءة الكوادر البشرية وتحسين أنظمة التشغيل على حين أكد المحافظ أن العمل سيستمر في جميع المشاريع الخدمية والتنموية لإعادة ألق الحياة إلى حلب.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock