اقتصاد

حلب تبحث إعادة إعمارها مع بيلاروسيا

بحث سفير جمهورية بيلاروس ألكسندر بانوماريف والوفد المرافق له خلال زيارته إلى حلب مجالات التعاون المشترك، وخصوصاً إعادة إعمار ما دمرته الحرب فيها، مع مسؤوليها ورجال أعمالها في مسعى لمساهمة بيلاروسيا في جهود تطوير التعاون.

وبدأ السفير بانوماريف برنامج زيارته لحلب اليوم الأحد بلقاء محافظ حلب حسين دياب الذي قدم عرضاً عن الشوط الذي قطعته حلب على صعيد إعادة البناء وإعمار ما دمره الإرهابيون من أحياء وبنية تحتية في المدينة التي قاومت وصمدت في وجه أعتى هجمات الإرهاب الممول من دول كثيرة.

وأبدى دياب أمام الوفد البيلاروسي رغبته في توسيع أفق التعاون المشترك والإفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها الدولة الصديقة للشعب والدولة السورية، بمواقفها الداعمة لمناهضة الإرهاب ومكافحته، بغية تسريع الأعمال التي يجري تنفيذها بحلب.

وأوضح السفير البيلاروسي أن الهدف من الزيارة إلى حلب هو الاطلاع عن كثب على واقعها وأفق تطوير التعاون ولقاء الفعاليات الاقتصادية لمعرفة احتياجاتها وسبل التعاون معها. وشدد على أن بلاده لديها خبرات مرموقة في مجال تأهيل البنى التحتية والتقانة والتكنولوجيا وأنها على استعداد لمساعدة الشعب السوري وتقديم ما يلزم لتسريع إعادة الإعمار.

وبين السفير أعجابه لما لمسه من عودة الحياة بأشكالها المختلفة إلى حلب كدليل على رغبة أهلها في مواجهة التحديات والنهوض بمدينتهم مجددا على الرغم من مآسي الحرب.

والتقى بانوماريف والوفد المرافق له أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة حلب في مقر الغرفة، وناقش المجتمعون طرق توسيع وتطوير مجالات التعاون الاقتصادي والصناعي بين الجانبين وتفعيل وتنشيط مجلس الأعمال السوري البيلاروسي الذي يعد واحد من ستة مجالس أعمال سورية مشتركة مع الدول الصديقة كدليل على أهمية العلاقة بين البلدين.

وتحدث أعضاء صناعة حلب عن أهمية المدينة في مجال الصناعة السورية حتى أنها تعد عاصمة لها، ولفتوا إلى أن حلب تسير الآن بخطى سريعة وواثقة في سبيل تعافيها لتعود أفضل مما كانت عليه قبل الحرب الظالمة عليها.

وأشاد السفير البيلاروسي بمكانة حلب المرموقة ودورها المستقبلي في تطوير الاقتصاد السوري، وأبدى استعداد بلاده لتطوير مجالات التعاون وتقديم كل ما يلزم لتفعيل التعاون الاقتصادي وتبادل زيارات الوفود الاقتصادية.
حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock