محلي

حلب تدرس إعادة تأهيل مشفيي “العيون” و”الأطفال”

تجري الشركةالعامة للدراسات والاستشارات الفنية في حلب دراسة لإعادة تأهيل مشفيي العيون والأطفال، الذين تعرضا للتخريب على يد التنظيمات الإرهابية قبل أن يحررهما الجيش العربي السوري في الشطر الشرقي للمدينة نهاية ٢٠١٨.
وفي سبيل ذلك، تفقد اليوم الاثنين عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب مسؤول قطاع الأشغال العامة والإسكان ذكرى حجار مقر الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية واطلعت على المراحل التي قطعتها دراسة تأهيل المشفيين والصعوبات التي تعترض عملها، واستمعت من مدير الفرع سنية محمد ديب على آخر الأعمال، ومنها دراسة الأضرار التي تعرض لها المشفيان.
ودعت حجار إلى الإسراع في الانتهاء من الدراسة وإنجاز الأعمال وفق المواصفات الفنية المطلوبة ووضع خطط الارتقاء بالمناطق التي طالها الإرهاب بهدف تطويرها وإعادتها إلى سابق عهدها لمزاولة الدور الخدمي الذي كانت تطلع به قبل الحرب.
ويضم مشفى الرازي الحكومي، التابع لوزارة الصحة، راهنا مشفيي العيون والأطفال على الرغم من صغر مساحته وبنيته التحتية القديمة والمتهالكة. ويشغل المشفيان حيزا صغيرا من “الرازي” يعيقهما عن أداء عملهما، ما يجعل من إعادة تأهيلهما أمرا بالغ الأهمية نظرا لحاجة القطاع الصحي لهما بغض النظر عن التكاليف المادية الباهظة لإعادة وضع المشفيين في الخدمة مجددا.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock