محلي

حلب تراقب أفرانها وكازياتها بالكاميرات

اتخذت محافظة حلب قرارين ملزمين لأصحاب جميع الأفران ومحطات الوقود بتركيب نظام مراقبة بصري، أي كاميرات، لضبط عمليتي تصنيع الرغيف وبيعه وبيع المحروقات.

وقال مصدر في محافظة حلب لـ “الوطن اون لاين” أن القرارين اتخذا خلال اجتماع الأسرة التموينية في المحافظة اليوم السبت، وتضمنا ربط نظام المراقبة الخاص بالأفران بمديرية التموين على حين يربط نظام مراقبة الكازيات بفرع المحروقات، ما من شأنه أن يحد من عمليات الغش والتلاعب بالمادتين الأساسيتين وينظم بيعهما بشكل أفضل، في ظل الازدحام الذي يضغط على الأفران وتردي جودة الرغيف وحدوث احتيال في تعبئة وقود السيارات من أصحاب محطات الوقود.

وطالب محافظ حلب حسين دياب، خلال ترؤسه اجتماع الأسرة التموينية في المحافظة بممارسة دور رقابي أشد على الأسواق وتسيير دوريات حماية المستهلك وتأمين سبل الحياة اليومية للمواطنين، ودعا إلى اهمية العمل لتفعيل صالات مؤسسات التدخل الإيجابي ورفدها بالمواد الاستهلاكية والتموينية “وتكثيف العروض بما يسد حاجة المواطنين، ضمن الاسعار الرسمية، واستقبال المواطنين وتسهيل تسليم المواد المدعومة بالشكل اللائق”، علما ان عدد صالات “السورية للتجارة” يبلغ ٦٧ صالة موزعة على المدينة والريف على حين يجري إنجاز ١٠ صالات جديدة أخرى.

وشدد دياب على ضرورة “العمل خارج أوقات الدوام الرسمي للوقوف على واقع الأسواق الحقيقي، وبذل كوادر حماية المستهلك والشعب التموينية في المحافظة جهودا اكبر لتخفيض الأسعار من خلال العمل الميداني وضبط المخالفات وتنظيم الضبوط اللازمة ضمن القوانين والأنظمة النافذة”.

ووجه التموين بتركيز العمل على موزعي الجملة ومجلس المدينة ومديرية المالية بتقسيط الرسوم على المستفيدين بالاكشاك من ذوي الشهداء على مدى عام وتقديم جميع التسهيلات لهم.

يذكر انه جرى تنظيم ٨٥٩ ضبط، شملت ضبوط عدلية متنوعة منها: ضبوط عدم حيازة فواتير للمواد المعروضة للبيع بالجملة (خضار – فواكه) وضبوط الإمتناع عن البيع والبيع بسعر زائد وتقاضي اجر زائد على التمريرات عدا ضبوط الغش والتدليس وضبوط المواد المنتهية الصلاحية والإتجار بمواد إغاثية وبمواد مجهولة المصدر. ووصل عدد الضبوط التعلقه بجودة الرغيف والاتجار بالدقيق التمويني إلى ٤٤ ضبط (تموين – قيادة شرطة) اما ضبوط المحروقات(غاز- مازوت) فبلغت ١١ ضبط (تموين – قيادة شرطة).

خالد زنكلو – الوطن اون لاين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock