سورية

حلب تسوي أوضاع الفارين من الخدمة

شرت مواقع إعلامية تصريحاً لقائد اللجنة الأمنية والعسكرية في حلب وقائد الفرقة 30 مشاة حرس جمهوري اللواء زيد صالح نص على تسوية وضع أي مواطن فار من الخدمة الاحتياطية أو الإلزامية من أبناء حلب وخلال شهر اعتباراً من اليوم الأربعاء على أن يخدم في الفرقة ضمن حلب.

ثم نشرت المواقع بياناً بهذا الخصوص موجهاً إلى أهالي حلب من العسكريين المدعوين سابقاً للخدمة الاحتياطية “لصالح الفرقة ثلاثون مش مح حرس جمهوري ولم تتجاوز أعمارهم (42 عاماً)، والمدعوين للخدمة الإلزامية ضمن سن التكليف (مجندين + مثقفين) من أبناء حلب الشرفاء، مراجعة تنظيم الفرقة ثلاثون أو مركز الدورات في ثكنة هنانو، لينال شرف الخدمة، في الحرس الجمهوري في حلب، ولذلك عليه الالتحاق خلال مدة أقصاها (30) يوماً”.

وتوقعت مصادر أهلية لـ “الوطن أون لاين” إقبالاً ملحوظاً من الشبان لتسوية أوضاعهم بعد صدور البيان خصوصاً وأن آخر مرسوم عفو جمهوري للفارين من الخدمة مضى عليه أكثر من سنة وهناك الكثير من الشبان يرغبون بتأديتها في حال تسوية أوضاعهم، وخصوصاً من أبناء الريف الشرقي من المحافظة الذي طهره الجيش بشكل كامل من تنظيم “داعش” ولم يلتحقوا بالخدمة الإلزامية أو دعوا إلى الاحتياطية وتخلفوا عنها.

وسبق للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن منحت أبناء حلب ومحافظات سورية أخرى من عناصر وصف ضباط مثل الحسكة فرصة تأدية خدمتهم الإلزامية في محافظاتهم، الأمر الذي دفع بالعديد من الشبان إلى الالتحاق بالخدمة وتحقيق إنجازات عسكرية دحرت الإرهاب عن مساحات شاسعة على امتداد الوطن.

كما حضت مراسيم العفو الجمهورية السابقة أعداد غفيرة من الشبان المتخلفين والفارين من خدمة العلم داخلياً وخارجياً على الالتحاق بها، شهدت على ذلك الأعداد الغفيرة من الشبان الملتحقين بشعبة تجنيد حلب وغيرها من المحافظات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock