العناوين الرئيسيةمحلي

حلب تشكّل غرفة عمليات للوقاية من الحرائق ومكافحتها تمهيداً لموسم الحصاد

شكلت لجنة الحرائق بحلب غرفة عمليات لإدارة الحرائق والتنسيق مع كل الجهات المعنية لمراقبة المواقع الحراجية والأراضي الزراعية وتقسيم العمل والمسؤوليات ضمن المناطق والقطاعات وتكليف الوحدات الإدارية على فلاحة الأعشاب وإزالتها، وفلاحة جوانب الطرق الزفتية والمنصفات بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة والتنسيق مع مديري المناطق والنواحي والوحدات الإدارية لإدارة العمل في جميع المحاور.

وشدد محافظ حلب حسين دياب، خلال اجتماع اللجنة، على أهمية تضافر جهود جميع المؤسسات والجهات الحكومية والأهلية وتسخير كل الإمكانات لمكافحة الحرائق والوقاية منها بالتوازي مع موسم الحصاد لحماية المحاصيل الزراعية وخاصة القمح حفاظاً على الأمن الغذائي.

وجرى خلال الاجتماع تخصيص  34 صهريجاً وتوزيعها على مناطق الريف ، وتكليف اتحاد الفلاحين بوضع الجرارات الزراعية تحت تصرف مديري النواحي إلى جانب تنظيم حملات للتوعية عن مخاطر الحرائق وتأمين 37 منهلاً عن طريق مؤسسة المياه ووضع جدول بتوزيعها.

ولفت قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب على أهمية التنسيق بين مديري المناطق والنواحي والجهات الحكومية ذات الصلة للوقاية من الحرائق وتخصيص الرقم المجاني 108 الخاص بقيادة الشرطة للإبلاغ عن الحرائق.

من جهته، أوضح مدير زراعة حلب رضوان حرصوني أنه تم تخصيص الرقم المجاني 188 للإبلاغ عن الحرائق في حال حدوثها ، والإعداد لحملات توعية شاملة بالتعاون مع مديرية التربية واتحاد شبيبة الثورة ووسائل الإعلام.

 

الوطن أون لاين- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock