محلي

حلب تعبد طريق دائرها الجنوبي إلى أحيائها الشرقية

في إطار سعيها لتخديم شرق المدينة وربط الأحياء ببعضها بعضاً، وافقت لجنة إعادة الإعمار الفرعية بحلب إجراء صيانة زفتية لطريق الدائري الجنوبي الممتد من من حي الأنصاري وحتى مستديرة الصاخور في الأحياء الشرقية، وذلك بعد نحو 14 شهراً من تحريرها من الإرهاب.

ويسمح تعبيد طريق الدائري بسهولة الوصول إلى معظم الأحياء الشرقية التي يمر فيها أو على تخومها، ما يسهل التنقل فيها وربطها مع الأحياء الغربية من جهة سيف الدولة جنوب شرق المدينة وسليمان الحلبي من جهة الشمال الغربي.

جاء ذلك بعد أن قررت محافظة حلب إعادة تأهيل جسر الحج الذي يشكل عقدة طرقية مهمة في مدخل طريق الدائري الجنوبي الذي يلف القسم الجنوبي في المدينة وبعد صيانة معظم أجزاء الطريق الدائري الشمالي الذي يربط أحياء شمال شرق المدينة بأحياء شمالها الغربي ويمر من العديد من الأحياء الشرقية المطهرة والتي وضعت في الخدمة جسر الصاخور ذي العقدة الطرقية المهمة المؤدي إلى مطار حلب الدولي.

كما وافقت لجنة إعادة الإعمار الفرعية خلال اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة محافظ حلب حسين دياب على إجراء صيانة وتعبيد العديد من الشوارع في المدينة مثل شوارع في حي الحمدانية، الذي أعيد تاهيل حديقة التعاون فيه، وشوارع في مدينة السفيرة (50 كيلو متر شرق حلب) وطرقات أخرى تخدم بلدات وقرى الريف الشرقي من المحافظة.

ووافقت اللجنة على مشروع لرفد الإشارات الضوئية فوانيس ثلاثية لإعادة تشغيل 20 عقدة مرورية تعمل بالطاقة الشمسية البديلة بالإضافة إلى الموافقة على مشروع إعادة تاهيل 6 مستديرات أضيفت إلى 23 مستديرة جرى تأهيلها خلال العام الأخير وترحيل أنقاض في شوارع حي الكلاسة وبستان القصر بهدف تأهيلها.

وتجتمع لجنة الإعمار الفرعية بحلب أسبوعياً لاتخاذ قرارات تساهم بإعادة إعمار ما دمرته يد الأرهاب، وهي قطعت شوطاً كبيراً في إعادة تأهيل الكثير من الشوارع وتعبيدها مع صيانة المدارس والمستوصفات والنقاط الطبية والشرطية.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock