محلي

حلب تنهي فرز أصوات ناخبي “الشعب” باستثناء ٤ مراكز تعاد الانتخابات فيها

أنهت لجان فرز أصوات الناخبين لمرشحي مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث في حلب، عملية فرز الأصوات وسلمت النتائج الى اللجنتين القضائيتين الفرعيتين لدائرتي مدينة حلب ومناطق المحافظة (الريف)، باستثناء نتائج ٤ صناديق في الدائرتين تعاد عملية الانتخاب فيهما.

وكانت محافظة حلب حددت ٧٥٥ مركزا انتخابيا في الريف والمدينة، حصة دائرة الأخيرة منها ٣٣٣ مركزا على حين جرى تحديد ١٠ مراكز انتخابية لمحافظة ادلب و٤ مراكز لمحافظة الرقة ومركز واحد لمحافظة القنيطرة، وفق قانون الإنتخابات.

يذكر أن اللجنتين القضائيتين الفرعيتنن لدائرتي المدينة والريف في حلب قررتا اعادة الانتخابات في ٤ صناديق بمعدل صندوقين لكل دائرة من الساعة ٧ صباحا الى ٧ مساء اليوم الاثنين. وبينت رئيسة اللجنة القضائية الفرعية لدائرة مدينة حلب أمل شوشة لـ “الوطن” ان اللجنة اتخذت قرارا باعادة الانتخابات في صندوقي “مدرسة ابن خلدون” و”السورية للحبوب” ولذات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الصندوقين في مدينة حلب، وذلك “لوجود أعداد زيادة عن المغلفات الموجودة في المصنف وبنسبة تزيد عن ٢ بالمئة عند فرز الأصوات من لجنة الانتخاب”، بينما قررت اللجنة القضائية الفرعية لدائرة مناطق حلب (الريف) اعادة الانتخابات في صندوقي “تل عقارب” بريف حلب الجنوبي و”الهندسة الميكانيكية” بجامعة حلب، والخاص بمناطق المحافظة.

خالد زنكلو- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock