محلي

حماة تستنفر لموسم التسويق.. والحزوري يشدد على منع تهريب القمح

ناقشت لجنة تسويق الحبوب بحماة في اجتماعها الذي عقدته اليوم مع بدء موسم التسويق برئاسة المحافظ محمد الحزوري آلية تسويق الحبوب واستلامه من الفلاحين والكميات المتوقعة للتسويق في كل منطقة.

وأكد المحافظ الدور المسبق لاستلام الحبوب من الفلاحين منعاً للازدحام وتأمين المازوت للحصادات والفلاحين واستلام كل الحبوب وعدم خروجها من المحافظة، ومنع الاتجار بها وتهريبها والعمل على مدار الساعة وبذل كل الجهود خلال هذه الفترة.

أمين فرع حماة لحزب البعث أشرف باشوري شدد على إلزام أصحاب الحصادات بالأجور المحددة لحصاد الدونم، ومنع استغلال الفلاحين.

بدوره أكد قائد شرطة المحافظة اللواء جاسم الحمد، استعداد قوى الأمن الداخلي للقيام بالمهام المنوطة بها في ضبط حدود المحافظة منعاً لإخراج الحبوب خارج المحافظة أو تهريبه ومصادرة أي كمية يتم إخراجها، إضافة إلى زرع دوريات من الشرطة على مراكز استلام الحبوب والمحاور، وذلك خلال فترة موسم الحصاد وتسليم الحبوب.

وبعد ذلك تفقد المحافظ وقائد الشرطة جاهزية مركز استلام الحبوب في كفربهم، وآلية استلام الحبوب والصعوبات التي تعترض العمل وسبل تذليلها.

وشدد المحافظ خلال الجولة على تقديم كل التسهيلات اللازمة لاستلام محصول القمح واستثمار الطاقات الموجودة بالشكل الأمثل وتأمين كامل المستلزمات والكوادر البشرية والآليات اللازمة لشراء المحصول من المزارعين.

ودعا المحافظ العاملين في المراكز إلى العمل على قدم وساق واستلام الحبوب من الفلاحين مباشرة وعدم التأخير في الاستلام منهم والالتزام بساعات الدوام المحددة لاستلام المحاصيل وتحديد موعد للفلاحين منعاً للازدحام.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock