محلي

حمص تنظف شوارعها و ساحاتها و ترشها بالمبيدات الحشرية

بين مدير النظافة في مجلس مدينة حمص عماد الصالح لـ “الوطن” أنه و مع ارتفاع درجات الحرارة و انتشار الحشرات و الآفات باشرت المديرية بتنفيذ حملات رش المبيدات الحشرية الضبابية و الرذاذية في مختلف أحياء المدينة وفق جدول دوري نصف شهري.

وأكد زيادة وتيرة العمل في جمع و ترحيل القمامة و كنس للشوارع و رشها بالماء ، مؤكدا وجود خطة لمكافحة القوارض بالتنسيق مع لجان الأحياء خلال الأيام القادمة .

و أشار الصالح إلى أن مجلس المدينة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي باشر العمل بمشروع لتنظيف الشوارع الرئيسة و مداخل المدينة و الساحات و الذي سيستمر لمدة أربعة أشهر للمحافظة على النظافة العامة كمظهر حضاري و إنساني ، لافتا الى أن المشروع يشمل عمليات تجريد و تنظيف و إزالة الأتربة و الأعشاب و تنظيف و ترحيل نواتج الجمع و التجريد.

ولفت إلى أنه تم الانطلاق بدءاً من المدخل الغربي للمدينة طريق طرابلس بطول 4 كم و سيشمل المشروع شوارع المدينة الرئيسة و الفرعية كافة .

و أوضح أن المديرية ترحل نحو 700 طن من القمامة يوميا يتم جمعها من أحياء المدينة و نقلها إلى المطمر الصحي في منطقة “دير بعلبة” و يتم معالجتها فورا عن طريق عمليات الطمر اليومية ، منوها بأن مخلفات المشافي و النفايات الطبية يتم نقلها بشكل يومي بواسطة آليات مجهزة و عمال مدربين على هذا العمل إلى المطمر الصحي _ الخلية الطبية- التي يتم فيها معالجة النفايات الطبية بمادة ( الكلس الحي ) و من ثم الطمر ضمن الخلية المعدة لهذا الغرض .

الوطن – نبال إبراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock