محلي

حملات تشجير واسعة في حلب وخطوط نار بطول ٧٣٠ كيلو متر في مناطقها الحراجية

وجه محافظ حلب حسين دياب الجهات المعنية في حلب بتنفيذ حملات تشجير واسعة وزيادة البقع الخضراء لتغطية أكبر مساحة ممكنة في المحافظة.
وأوضح مصدر في محافظة حلب لـ«الوطن» أنه جرى، خلال اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية اليوم الثلاثاء برئاسة دياب، الموافقة على تشكيل لجنة مركزية «برئاسة المحافظ وعضوية جميع الجهات المعنية، لتنفيذ خطة شق الطرق الحراجية، وإقامة خطوط النار في كافة المناطق الحراجية وتعزيل القائم منها في الريف الجنوبي الغربي والريف الشرقي بالمحافظة والتي يبلغ طولها الإجمالي نحو ٧٣٠ كيلو متر».
وبيّن المصدر أن اللجنة أقرت طرح الأراضي الزراعية في الريف الجنوبي للاستثمار «ضماناً لتحقيق الخطة الزراعية للموسم الزراعي ٢٠٢٠-٢٠٢١، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة، والموافقة على استثناء الدورات الزراعية من الخطة الزراعية الإنتاجية للموسم الحالي لزراعة أكبر مساحة ممكنة من محصول القمح، علاوة على الموافقة على الآلية التي تم الاتفاق عليها لضبط عمليات الكشف الحسي حرصاً على استثمار الأراضي الزراعية كلها».
في السياق ذاته، وجه دياب المديريات المعنية بتعزيل مجرى نهر قويق من منطقة الشيخ سعيد حتى «السيحة» في ريف المحافظة الجنوبي «من خلال الآليات المتاحة لدى المؤسسات المعنية، بهدف منع الاختناقات في مجرى النهر وحسن استثمار الموارد المائية في المجال الزراعي».

خالد زنكلو- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock