العناوين الرئيسيةمحلي

حملة التقصي عن السرطان تنطلق في حمص وعيادات متنقلة في الأرياف

انطلقت اليوم السبت الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في محافظة حمص تحت شعار (وعيك هو قوتك) والتي تستمر لغاية 10 كانون الثاني 2023، وتستهدف (١١٠١٦) شخصاً للتقصي عن أنواع السرطان “الثدي، عنق الرحم، البروستات”.

وإلى جانب المستشفيات العامة وخمسة مراكز طبية خاصة، التي تقدم فحوصات التقصي المجانية عن السرطان، ستجوب العيادات الطبية المتنقلة 15 بلدة وقرية لضمان الوصول إلى جميع أهالي المحافظة للاستفادة من خدمات الفحوصات المجانية التي تستهدف التقصي عن سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات.

وتتوزع العيادات الطبية المتنقلة الأربع بين البلدات والقرى التالية: القبو (14 يوماً)، الرقامة (16 يوماً)، الرستن (17 يوماً)، التلبيسة (16 يوماً)، المخرم (5 أيام)، جب الجراح (يومان)، المشرفة (16 يوماً)، حسياء (15 يوماً)، القصير (4 أيام)، شنشار (يوم واحد فقط)، الفرقلس (9 أيام)، قطينة (8 أيام)، تدمر (يوم واحد)، صدد (يوم واحد)، القريتين (يوم واحد).

يُشار إلى أن العيادات الطبية المتنقلة الأربع ستتواجد بالقرب من المراكز الصحية في البلدات والقرى التي ستنتقل إليها وهي مجهزة بأحدث الأجهزة وبجميع المستلزمات الطبية اللازمة للقيام بالفحوصات الطبية الخاصة بالتقصي عن السرطان، ويُشرف عليها كوادر طبية وفنية، علماً أنه تم تخصيص وسائل نقل للأهالي القاطنين بالقرى النائية لتخفيف أعباء التنقل عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock