اقتصاد

حموي: تجارة حلب مستعدة لـ “التشبيك” بين الفعاليات السورية والإيرانية في جميع المجالات

أعلن رئيس غرفة تجارة حلب، محمد عامر حموي، عن استعداد الغرفة “للتشبيك” بين الفعاليات السورية والإيرانية في المجالات كافة، وذلك خلال استقباله في مقر الغرفة اليوم الأحد مدير العلاقات العامة لمجموعة PGPICC للصناعات البتروكيماوية الإيرانية محمد إسلامي ومدير التسويق والمبيعات فيها جواد عبد الله.
وتعد مجموعة PGPICC من كبرى الشركات الإيرانية للصناعات البتروكيماوية وتمتلك ثاني أكبر مصنع للبتروكيماويات في الشرق الأوسط، وهي مكونة من ١٤ مصنعا وموزعة في كل مساحة الجغرافيا الإيرانية.
وعبر إسلامي، الذي رافقه نائب رئيس هيئة المصدرين وعضو غرفة التجارة الإيرانية محمد محمود اليوسف خلوف، عن رغبة الوفد بتبادل العلاقات التجارية مع نظرائهم السوريين “وحاجة سورية للمنتجات البتروكيماوية الإيرانية”، وأشار إلى أن البضائع الإيرانية “مطلوبة أكثر من غيرها بسبب جودتها العالية”.
وأبدى حموي أعجاب وارتياح التجار السوريين للعلاقات التجارية مع الجانب الإيراني “لأنهم مصدر ثقة، وكان لهم مواقف إيجابية وداعمة خلال فترة الحرب الكونية التي شنت على بلدنا الحبيب سورية”.
وبين حموي أن الغرفة “على كامل الاستعداد للتشبيك بين الفعاليات السورية والإيرانية بكافة المجالات التجارية”، ولفت الى “دور الغرفة الغعال والمثمر خلال عقد عدة لقاءات سابقة مع الجانب الإيراني الشقيق”.
وفي نهاية الاجتماع، عقدت لقاءات عديدة ( B2B ) مع بعض التجار من مدينة حلب المتختصين بهذا الشأن مع الوفد الإيراني، وجرى مناقشة سبل التعاون التجاري والاقتصادي بين الطرفين ومناقشة الصعوبات التي يتعرض لها التاجر السوري كالشحن وطرق نقل الأموال وطرق حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية ومجلس إدارة غرفة تجارة حلب.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock