عربي ودولي

خاجي: الحل في سورية سياسي ووجود المستشارين الإيرانيين فيها بطلب من دمشق

قال كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، اليوم الأربعاء: إنه ليس هناك أي حل للأزمة في سورية سوى الحل السياسي، وإن أي تدخل في عمل اللجنة الدستورية لمناقشة الدستور السوري مرفوض وهذا ما تم الاتفاق عليه مسبقاً بين السوريين.
وأكد خاجي وفقاً لما نشرته «الميادين»، أن اليوم الأول من اجتماعات اللجنة المصغرة في جولتها الثالثة كان إيجابياً، مضيفاً: إن مسار أستانا وإرادة الدول الضامنة متفقان على الوصول إلى نتائج إيجابية.
وقال: إن إيران لم تتدخل ولا تتدخل في الشؤون السورية، وحضور المستشارين الإيرانيين هو بناء على طلب دمشق، مضيفاً: إن ادعاء الأميركيين بأن إيران تسلح أطرافاً في سورية هو افتراء كاذب بل إن واشنطن هي من تسلح أطرافاً في شرق الفرات، فهم يدعمون طرفين في المنطقة داعش والكيان الصهيوني، والأوروبيون الذين كانوا دائماً يتخذون مواقف داعمة للأميركيين يحاولون حالياً الابتعاد عنهم.
وبدأت أعمال الجولة الثالثة للجنة المصغرة في مقر الأمم المتحدة في جنيف الإثنين الفائت، بمشاركة الوفد الوطني ووفد من المجتمع المدني ووفد المعارضة، وعلق المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون الاجتماعات قبيل الجلسة الثانية من أعمال اليوم الأول بسبب اكتشاف وجود 4 حالات «كورونا» بين الوفود.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock