العناوين الرئيسيةسورية

خاجي وبيدرسون يبحثان آخر التطورات في سورية

أجرى كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني في الشؤون السياسية علي أصغر خاجي، اليوم الإثنين، محادثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة في الشأن السوري غير بيدرسون حول أحدث التطورات في سورية.
وقدّم غير بيدرسون، خلال المحادثات، إيضاحات حول نتائج جولته الأخيرة التي قام بها في عدد من بلدان المنطقة.
وتباحث بيدرسون وخاجي حول التقدم المنجز في مجال انعقاد الاجتماع المقبل للجنة السورية الخاصة بالدستور، وأعربا عن أملهما بانعقاد جولتها الرابعة في المستقبل القريب.
كما بحث الجانبان حول موضوع مؤتمر اللاجئين السوريين الذي من المقرر انعقاده في دمشق، وأكد خاجي، حسبما ذكرت وكالة «فارس»، على أهمية إيجاد حلول لقضية اللاجئين باعتبارها قضية إنسانية وتبني الثقة بين الأطراف السورية وكذلك نتائجها الإيجابية في إيجاد حل سياسي للأزمة في هذا البلد، داعياً المجتمع الدولي للمشاركة الفاعلة في المؤتمر المذكور.
وقال مصدر دبلوماسي عربي بدمشق مطّلع على تفاصيل الزيارة التي أجراها بيدرسون إلى سورية الأسبوع الفائت لـ«الوطن»: إنه تم التوافق على تاريخ عقد الجولة المقبلة من اجتماعات اللجنة الدستورية في ٢٢ من الشهر الجاري، وكذلك عقد جولة خامسة بعدها بأيام.
ومن المقرر عقد المؤتمر الدولي حول المهجّرين في دمشق يومي 11 و12 من الشهر الجاري وسط آمال في أن يسهم المؤتمر بتخفيف معاناة اللاجئين السوريين وإتاحة المجال لعودتهم إلى وطنهم وحياتهم الطبيعية وخاصة في ظل ما تم تحقيقه على صعيد عودة الأمن والاستقرار إلى معظم الأراضي السورية.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock