محلي

ختام الامتحانات العامة في حماة مسك.. طلاب: أسئلة الكيمياء رغم خطئها سهلة

عبّر العديد من طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي، الذين اختتموا الامتحانات العامة بمادة الكيمياء اليوم، لـ«الوطن» عن ارتياحهم من المادة الختامية التي كانت بالنسبة لأغلبيتهم سهلة رغم الخطأ بالطلب الثاني في المسألة الثانية، الذي سرعان ما استدركه رؤساء المراكز والمراقبون – بحسب قولهم – فور تبليغهم به.
 
وأوضحوا أن وقتها كان مناسباً للحل، رغم الإرباكات التي شهدتها القاعات الامتحانية عند اكتشاف ذاك الخطأ، ولكنهم أكدوا أن بعضهم لم يستطع حل تلك المسألة متمنين أن يراعى عند التصحيح هذا الخطأ الذي لا ذنب لهم به.
 
مدير التربية في حماة يحيى منجد بيَّنَ لـ«الوطن» أن الامتحانات بشكل عام مضت وانتهت على خير بكل المناطق والمراكز، عدا منطقة الغاب التي شهدت بعض التقصير من المجمع الإداري فيها، ما أدى إلى إنهاء تكليف مديره من مهمته بقرار من وزير التربية.
 
وأوضح منجد أن امتحان طلاب الفرع العلمي اليوم بمادة الكيمياء كان جيداً، ولم يسجل فيه أي حدث لافت أو إرباك، باستثناء الخطأ الطباعي بالطلب الثاني في المسألة الثانية، والذي تم إبلاغ جميع المراكز الامتحانية فيه، واستدراكه خلال وقت قصير ببداية الامتحان.
 
ولفت إلى أن أسئلة المادة عموماً كانت مراعية لكل مستويات الطلبة، ومناسبة للوقت، ويستطيع الطالب الوسط أن يحصّل فيها درجات مقبولة.
 
وعن حالات الغش التي ضبطت اليوم، بيَّن أن الفريق الوزاري المكلف بمتابعة امتحانات حماة والإشراف عليها يؤكد أنها طبيعية وقد تم توثيقها بتنظيم ضبوط بحق مرتكبيها من الطلاب لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفق التعليمات الوزارية. وأن الوزارة ستعلن كل حالات الغش على المستوى العام بأقرب فرصة ممكنة.
 
وأما فيما يتعلق بمعالجة الخطأ بالمادة فأكد أن الوزارة ستعالجه بسلم التصحيح ما يراعي مصلحة الطلاب ولن ينعكس عليهم سلبياً.
 
حماة – مراسل الوطن
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock