الرياضة

ختام (حامي الوطيس) في ذهاب الدرجة الأولى للمجموعة الجنوبية

اليوم الأربعاء هو يوم الفصل المهم حيث ستضع فرق المجموعة الجنوبية كل ثقلها باللقاءين المصيريين قبل وداع ذهاب الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى في المجموعة الجنوبية التي تضم فرق المجد وحرجلة واليقظة والمحافظة.

الفرق تتحفز لنهاية مشرّفة قبل انطلاق الإياب، فإما أن تستمر بالمنافسة وإما أنها ستودعها مبكراً وهذا الكلام يخص فريقي اليقظة والمحافظة تحديداً، وضمن هذا الاحتمال فقد غيّر الفريقان مدربيهما، فجاء اليقظة بإسماعيل السهو والمحافظة سيقوده أنس السباعي وهو مدير الفريق بالوقت ذاته، هذان التغييران يؤشران على أن الفريقين بخطر، فهل سيكون التغيير دواء أم إن الأمور ستبقى على حالها؟

ولا ينفع مع اليقظة والمحافظة إلا الفوز لأن أي تعثر سيجعل الفارق متسعاً ومن الصعب تداركه في الإياب، لذلك سينزل الفريقان بكل أوراقهما من أجل تحقيق فوز منتظر وسيضغطان من أول المباراة لتسجيل هدف يريح الأعصاب في هاتين المباراتين اللتين ستحددان مصيرهما وربما النهائي.

المجد يستقبل اليقظة على ملعب الجلاء بدمشق، طموح الفريقين الفوز والمجد أوزن في المباراة كحصيلة لاعبين، أما كمستوى فما زال الفريق بعيداً عن مستواه المعهود، ربما الوقت حان لكي يقدم الفريق العرض المتوقع الذي يضعه في الصدارة آمناً لا يخشى عواقب الإياب، لكنه سيواجه خصماً شرساً سيلعب المباراة وكأنها نهاية العالم، في الحالة العامة يمكننا أن نمنح الفوز للمجد لكن ذلك مرهون بما سيقدمه الفريق ومن حق اليقظة أن يكون له نصيب في المباراة، في دوري المجموعات الأول فاز المجد في الذهاب 3/صفر وتعادلا في الإياب 1/1.

عندما يستقبل المحافظة ضيفه حرجلة على ملعبه يتذكر المباراة الافتتاحية في الدور الأولى عندما تلقى أقسى خسارة بأربعة أهداف نظيفة في مباراة كان فيها حرجلة كل شيء ولم يستطع التعويض في الإياب فتعادلا بهدف لمثله، واليوم فإن فريق المحافظة يلعب على هدفين، الأول: الثأر من حرجلة فهو الفريق الوحيد الذي لم يستطع التغلب عليه، وثانيهما: العبور نحو المقدمة المكان الطبيعي للفريق وهو يسعى لعودة مظفرة إلى الدوري الممتاز.

الضيف قد يكون له كلام مغاير، فما وصل إليه لن يفرط به، وعندما قدم أسوأ عرض له تعادل مع المجد، وهو قادم ليواصل مسيرة الانتصار لتحقيق حلمه وحلم ريف دمشق بالتأهل إلى الدرجة الممتازة.

كل شيء متوقع بالمباراة وهي مرهونة بمقدرة الفريقين على التعامل بمجرياتها مع التركيز والهدوء والحضور الذهني العالي لتحقيق الفوز.

في الصدارة المجد بأربع نقاط من الفوز على المحافظة 4/1 والتعادل مع حرجلة 1/1 وحرجلة ثانياً بفارق الأهداف بالرصيد نفسه وقد فاز على اليقظة 2/1، واليقظة والمحافظة بنقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما 1/1.

دوماً الموعد في الخامسة عصراً، ومرحلة الإياب في الأول من أيلول القادم.

«الوطن»-ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock