الرياضة

ختام مثير في ذهاب المجموعة الجنوبية.. بسمة للمجد ونكسة للمحافظة

يبدو الحال في مجموعتي الشمال والجنوب في الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم متشابه تماما، فكما تصدر الحرية فرق المجموعة الشمالية بسبع نقاط، تصدرها المجد في الجنوبية بالنقاط ذاتها، وكما يلاحق عفرين متصدر الشمالية، فإن حرجلة مطارد عنيد للمجد.
والمباريات بشكل عام انصفت الفرق فجاء الترتيب مع نهاية الذهاب متوافقا مع المستوى الذي قدمته الفرق، ولكل مجتهد نصيب.
ولم يخيب المجد توقعات المراقبين وآمال مشجعيه فحقق الصدارة وإن لم يكن الأداء في كل المباريات على مستوى الطموح، لكنه في النهاية رسم البسمة على وجوه أنصاره.
أما حرجلة فقد حقق نصف المطلوب منه فقط، وكان بالإمكان أن يقدم الفريق أفضل مما كان، لكن الفريق لم يوفق في كل الأحيان وربما عوض اللاعبون في الإياب ما فقدوه في الذهاب.
أما المحافظة فقد أصاب متابعيه بالخيبة بعد النكسات المتتالية، فلم يقدم الأداء المطلوب ولم يحقق النتائج المتوقعة، ولا تعبر مرحلة الذهاب عن رغبة الفريق بالعودة إلى الدرجة الممتازة، مرحلة الإياب ستحدد إن كان ما يمر به الفريق أزمة عابرة أم إن هذا هو مستواه؟
تجربة جديدة لليقظة، ستكون مفيدة إن استفاد من دروسها، الحماس وحده لا يصنع كرة القدم، ولا بد من وضع النقاط على الحروف قبل الموسم الجديد.
أرقام
المجد بالصدارة وله سبع نقاط، يليه حرجلة بخمس وللمحافظة نقطتين، وأخيرا اليقظة بنقطة واحدة.
نصف المباريات انتهت إلى التعادل ١/١، ونصفها الآخر انتهى بفوز أحد الفريقين بواقع: ١/٤، و ١/٢ و٢/ صفر.
سجلت الفرق (١٦) هدفا، ولكل من: نور الحلبي (المجد) وعلي غصن (حرجلة) هدفين.
أربع ركلات جزاء احتسبت، فسجل كل من: كنان نعمة ونور الحلبي(المجد) بمرمى المحافظة، وعمر الترك من المحافظة بمرمى المجد، وأحمد اللحام من حرجلة بمرمى المجد.
بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب لاعب اليقظة حمزة سهيل بلقاء حرجلة.

ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock