محلي

خربوطلي لـ”الوطن اون لاين”: لا نحب المبالغة ولكن نحن جاهزين لاستقبال عيد الأضحى ليكون عيداً مريحاً للمواطنين

أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي على جهوزية وزارة الكهرباء لتأمين واقعاً كهربائياً مريحاً ومقبولاً ومريحاَ للمواطنين من أجل استقبال عطلة عيد الأضحى المبارك المقبلة.

وقال وزير الكهرباء في تصريح لـ”الوطن أون لاين” إنه “لا نحب المبالغة في الوعود ونقول الأمور «تمام» ولا نريد أحداً أن يفهم من كلامنا أنه لا يوجد تقنين، كما لا نريد أن نتشاءم، ولكن الوضع العام جيدة، فنحن اليوم متفائلين بأن يكون الوضع الكهربائي بأحسن حالاته دائماً، وفي الكهرباء جاهزين لاستقبال عيد الأضحى ليكون عيداً مريحاً للمواطنين في كل سورية”.

وكشف خربوطلي عن قيامه بعقد اجتماع موسع مع جميع المعنيين في المفاصل الأساسية بالوزارة، تم خلاله اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة خلال العطلة، من أجل تأمين واقع كهربائي مريح للمواطنين، سواء فيما يتعلق بتأمين مناوبات على مدار الساعة من كافة الاختصاصات في التوليد و النقل أو التوزيع، وتأمين مكاتب طوارئ و ورشات خطوط نقل.

بالإضافة إلى تأكيده على جهوزية محطات توليد، وتأمين المواد اللازمة في جميع المستودعات المفتوحة على مدار 24 ساعة لجميع الورش، مع تنظيم آلية سير الآليات وتأمين محطات الوقود اللازمة لها.

وفيما يتعلق بالتقنين، أكد وزير الكهرباء على أن التقنين في أدنى مستوياته في كل المحافظات السورية، وهو بأدنى حالاته في حلب وشبه معدوم في الساحل، مبيناً أنّ المؤشرات الدالة والمساهمة في تأمين الطاقة الكهربائية مطمئنة، مستثنياً الحالات الطارئة الأعطال الفنية المفاجأة التي قد تحدث لأن انتاج  الكهرباء يتم بالتعامل مع آلات دوارة ومحطات توليد ميكانيكية.

وأوضح الوزير أنه كل فصل في أي مجموعة إن حدث وكان تأثيره واضحاً، يوجد إمكانية لتعويضه من محطات توليد اخرى باعتبار الشبكة الكهربائية السورية واحدة.

قصي المحمد – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock