سوريةسياسة

خطة تركية أمركية بشأن منبج شمال سورية

نقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر استخبارية قولها إن مجموعة العمل الأمركية التركية اجتمعت في أنقرة ووضعت خارطة طريق خاصة بمدينة منبج شمال سورية تخلص إلى انسحاب ميليشيا “قسد” منها خلال شهر واحد.

وقالت الوكالة إن القرار النهائي بهذا الشأن سيوضع خلال اجتماع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بنظيره التركي مولود جاويش اوغلو يوم الرابع من حزيران القادم.

وفي حال تم الاتفاق على خارطة الطريق سيبدأ انسحاب ميليشيا قسد من منبج بعد الرابع من حزيران، فيما تقول معلومات استخبارية إن قادة الميليشيا بدؤوا بالانسحاب فعلا باتجاه بلدة عين العرب في أقصى ريف حلب الشمالي الشرقي ومنها باتجاه بلدة عين عيسى.

وحسب خارطة الطريق فإنه مع انتهاء انسحاب ميليشيا قسد من منبج باتجاه شرق نهر الفرات، ستتسلم زمام المدينة قوات أمريكية وتركية محتلة، بـ “مهمة مراقبة” على حد تعبير وكالة الأناضول.

ثم يصار إلى تشكيل مجلسين محلي وعسكري لاستلام إدارة المدينة أمنيا وخدميا، وذلك بعد 60 يوما على بدأ الاتفاق في الرابع من حزيران، فيما أشارت “الأناضول” إلى إمكانية تعديل تفاصيل الاتفاق بما يتماشى مع ضرورات الوضع على أن يتم الحفاظ على ما أسمته “الخطوط الرئيسية المتفق عليها في اللقاءات”.

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock