العناوين الرئيسيةعربي ودولي

خلال يوم واحد.. الدفاع الروسية تدمر 10 طائرات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أسقطت طائرة أوكرانية من طراز “سو-25” ومروحية “مي-24” فوق دونيتسك، إضافة إلى 8 طائرات بدون طيار، بينها واحدة من طراز “بيرقدار” في مناطق مختلفة.

وفي تصريح صحفي، اليوم السبت، قال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم الدفاع الروسية: “الدفاعات الجوية الروسية اعترضت 4 صورايخ باليستية أوكرانية “توتشكا-أو” في دونيتسك و24 قذيفة من راجمات صواريخ “أوراغان” في دونيتسك ولوغانسك ومقاطعة خاركوف”.

وأضاف: “تم تدمير منشآت تكنولوجية لتكرير النفط ومستودعات لتخزين الوقود مخصصة لتلبية احتياجات القوات الأوكرانية في دونباس، وذلك باستخدام أسلحة عالية الدقة أطلقت من الأرض والجو”.

وبين كوناشينكوف أن صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو، أصابت 12 موقعا لإطلاق النار لوحدات المدفعية الأوكرانية، بما في ذلك 4 فصائل من راجمات الصواريخ و4 فصائل من مدافع الهاوتزر M777 عيار 155 ملم أمريكية الصنع.

وأشار كوناشينكوف إلى أن ضربات الطيران الروسي أدت إلى مقتل أكثر من 160 قوميا متطرفا، وتدمير منظومة صواريخ Buk-M1 مضادة للطائرات و5 راجمات صواريخ “غراد”، و6 دبابات ومدرعات أخرى و8 قطع من المدفعية الميدانية و6 مركبات خاصة و3 مستودعات للذخيرة.

كما لفت إلى أن القوات الصاروخية والمدفعية أصابت 180 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية، و16 مركز قيادة، و32 موقع إطلاق نار لوحدات المدفعية الأوكرانية، ما أدى إلى مقتل أكثر من 310 قوميين متطرفين وتدمير 10 دبابات ومدرعات أخرى، و3 راجمات صواريخ “غراد”، و9 قطع من المدفعية الميدانية و14 مركبة خاصة.

المصدر: الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock