الرياضة

خمس مجموعات بدوري شباب الدرجة الأولى

أصدر اتحاد كرة القدم جدول مباريات دوري شباب الدرجة الأولى الذي سينطلق في الرابع والعشرين من الشهر القادم، من مرحلتين (ذهاب وإياب) بواقع مرحلة كل أسبوع، وكان اتحاد كرة القدم وزع فرق الدوري إلى خمس مجموعات حسب المناطق الجغرافية ضغطاً للنفقات.

المجموعة الأولى ضمت فرق الجزيرة والجهاد وعامودا وتجري مبارياتها في الحسكة، ويلعب في الأسبوع الأول عامودا مع الجهاد.

المجموعة الثانية ضمت فرق عمال حلب وشرطة حماة ومورك والساحل، وتلعب مبارياتها على أرض الفرق المستضيفة، وسيلعب في الأسبوع الأول عمال حلب مع شرطة حماة ومورك مع الساحل.

المجموعة الثالثة ضمن فرق التضامن ومصفاة بانياس والسلمية وعمال حماة، وتقام مبارياتها على أرض الفرق المستضيفة، وسيلعب في الأسبوع الأول السلمية مع مصفاة بانياس والتضامن مع عمال حماة.

المجموعة الرابعة ضمت فرق الفتوة والنبك وحرجلة والعربي وشهبا، وتلعب مبارياتها على أرض الفرق المستضيفة، وسيلعب في الأسبوع الأول العربي مع الفتوة وشهبا مع النبك.

المجموعة الخامسة ضمت النضال والكسوة ومعضمية الشام والشعلة وجرمانا، وتلعب مبارياتها على أرض الفرق المستضيفة، وسيلعب في الأسبوع الأول النضال مع جرمانا والشعلة مع معضمية الشام.

في الدور الثاني يتأهل بطل المجموعات الأولى والثانية والثالثة مع أفضل فريق جاء في المركز الثاني من هذه المجموعات ليشكلوا ما يسمى المجموعة الشمالية ويلعبوا فيما بينهم دوري من مرحلتين (ذهاب وإياب)، بينما يتأهل الأول والثاني من المجموعتين الرابعة والخامسة ليشكلوا المجموعة الجنوبية ويلعبوا فيما بينهم دوري من مرحلتين (ذهاب وإياب)، في الدور النهائي يلعب بطل الشمالية مع وصيف الجنوبية وبطل الجنوبية مع وصيف الشمالية من مباراتين فاصلتين بملعب محايد على أن يتأهل الفائزين مباشرة إلى دوري شباب الدرجة الممتازة.

أخيراً يتبادر إلى الذهن سؤال: كيف ستتطور كرة القدم في هذه الأندية وفرقها لا تلعب أكثر من ثماني مباريات على أحسن الأحوال في الموسم كله؟ سؤال برسم المعنيين عن تطور كرة القدم.

الوطن – ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock