محلي

خميس يكلف وزارة التنمية الإدارية بإعداد مذكرة عن الواقع الوظيفي لخريجي معهد “إينا”

طلب رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس، خلال لقائه طلاب إدارة المعهد الوطني للإدارة العامة “إينا”، بضرورة رفع الأبحاث التي يقدمها الخريجون إلى رئاسة مجلس الوزراء للاستفادة منها في تطوير واقع العمل المؤسساتي وإيجاد آلية تنفيذ فاعلة لها على أرض الواقع.

ولفت خميس إلى أن الحرب التي كانت في جزء كبير منها حرب ثقافية تتطلب بذل جهود مضاعفة للتخلص من الرواسب الفكرية المشوهة التي خلفها الإرهاب، وإعادة الرونق للثقافة الحضارية المتجذرة لدى الشعب السوري.

وللاستفادة المثلى من الكوادر التي يخرجها المعهد كلف خميس وزارة التنمية الإدارية تشكيل مجموعة عمل لإعداد مذكرة عن الواقع الوظيفي لخريجي المعهد منذ تأسيسه والبالغ عددهم /611/ خريجا والوظائف الموكلة إليهم في الوزارات، وذلك لوضع الآلية المناسبة لتوزيعهم بشكل مدروس في مؤسسات الدولة بما يضمن حصولهم على الفرص الوظيفية التي يستحقونها. وانطلاقا من أهمية ربط مخرجات البحث العلمي بسوق العمل.

وأضاف أن الحكومة ماضية في تأمين متطلبات الإصلاح الإداري وتذليل التحديات التي فرضتها الحرب وتأهيل الكوادر البشرية لمرحلة إعادة الإعمار من خلال خطط تدريب أكاديمية ومهنية وإعادة هيكلة المؤسسات بالشكل الصحيح.

هناء غانم – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock