محلي

خوري لـ “الوطن اون لاين”: رسوم مفاضلة شواغر العرب والأجانب تستوفى بالليرة السورية بدلاً من الدولار

بين نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية عصام خوري لـ “الوطن أون لاين” صدور تعليمات من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستيفاء الجامعات للسلف المالية من كافة الطلاب السوريين ومن في حكمهم ممن يتقدمون الى مفاضلة شواغر العرب والاجانب (الدراسات العليا) بالليرة السورية حصراً.

هذا ويسدد الطلاب السوريين المقبولين في مفاضلة الشواغر نفس رسوم العرب والأجانب بما يعادل ٣٨٥٠ دولار (بالسوري) ماجستير اكاديمي، وأي سنة بعدها يدفع بالعملة السورية ما يوازي 3 آلاف دولار.

أما ماجستير التأهيل والتخصص فيدفع الطالب المقبول  ما يعادل ٢٧٠٠ دولار، وفي السنة الثانية ٢٠٠٠ دولار.

وفي السياق، وصل “الوطن أون لاين” تساؤلات من بعض الطلاب حول قيمة السلفة المدفوعة والبالغة 500 دولار (التي تدفع بالسوري) ظناَ منهم بأنه الرسم المطلوب فقط تسديده في كل سنوات دراسة الماجستير، مشيرين إلى  أن بعض الموظفين في قسم التسجيل لا يوضحون للطلاب أن الـ٥٠٠ دولار هي سلفة فقط على ان يسدد الطالب لاحقا عند القبول مبلغ ٣٨٥٠ دولا للماجستير الاكاديمي و ٢٧٠٠ دولار لماجستير التاهيل والتخصص.

وحول هذا الأمر، أكد خوري أن جميع المبالغ تدفع بالليرة السورية، كما أن المبالغ بقيت كما هي وانحصر دفعها بالسوري، مشيرا إلى توجيه الموظفين بإعلام أي طالب مسجل بالمبالغ المقدرة، علما أن التسجيل على المفاضلة ينتهي الخميس القادم.

وحول آلية التسجيل، فإن على الطالب أن يحصل على وصل للتسجيل في المركز مسددا بموجبه سلفة قيمتها ٥٠٠ دولار تدفع بما يقابلها بالليرة السورية، وعندما تصدر نتائج المفاضلة يستكمل الطالب بقية رسم التسجيل.

فادي بك الشريف – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock