عربي ودولي

دبلوماسي روسي: التصريحات الأوربية بشأن الاستفتاءات لن تغير شيء

أكد السفير الروسي لدى النمسا دميتري ليوبينسكي، اليوم الاثنين، أن تصريحات الاتحاد الأوروبي بشأن الاستفتاءات الأخيرة لن تغير أي شيء، مبيناً أن التعبير الحر عن إرادة الملايين جرى بما يتفق مع قواعد القانون الدولي.

وفي منشوراً له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قال السفير الروسي: “يمكن للاتحاد الأوروبي (EU) وعواصم الاتحاد الأوروبي إعلان أي شيء، لكن هذا لن يغير شيئًا، حيث تم بالفعل التوقيع على الاتفاقيات ذات الصلة بشأن قبول مناطق لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابورجيه إلى روسيا”.

ورداً على دعوته اليوم إلى وزارة الخارجية النمساوية على خلفية استفتاءات الانضمام إلى روسيا، بين السفير الروسي أن “التعبير الحر عن إرادة الملايين من الناس في الاستفتاءات جرى بما يتفق تماما مع قواعد ومبادئ القانون الدولي”، منوهاً إلى أن “هذه حقيقة يجب على الاتحاد الأوروبي أن يتعايش معها ويحسب لها حسابا في المستقبل”.

كما أكد ليوبينسكي على “الحق المشروع في تقرير المصير منصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة، وفي العهدين الدوليين لحقوق الإنسان لعام 1966، ووثيقة هلسنكي النهائية لعام 1975″، منوهاً إلى

هذا وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية النمساوية قامت، اليوم الاثنين، باستدعاء السفير الروسي بسبب الاستفتاءات لـ “إرسال إشارة واضحة” أن إجراء الاستفتاءات في هذه المناطق “انتهاك غير مقبول للقانون الدولي” بحسب رسالة الاستدعاء.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock