العناوين الرئيسيةمحلي

دشن البناء الجديد لتربية حماة وزير التربية: رسالة لكل أعداء سورية بأن العملية التربوية لم تتوقف رغم الحرب الإرهـابية

دشن وزير التربية محمد عامر مارديني، الأربعاء، البناء الجديد لمديرية التربية في حماة بحي النصر.

وأكد لـ « الوطن أون لاين » أهمية هذا الصرح العلمي المهم ، الذي يثبت أن طلابنا على مقاعد الدراسة، وأننا مستمرون في تربية أجيالنا التربية الوطنية، وهي رسالة لكل أعداء سورية بأن العملية التربوية لم تتوقف رغم الحرب الإرهابية التي تشن على سورية، إلى جانب مواصلة عملية إعادة الإعمار التي تبدأ من التربية والطفولة.

وأوضح الوزير أن تدشين هذا الصرح نقطة هامة جديدة، معرباً عن شكره لجميع القطاعات التي سعت لإنجاز هذا البناء.

وأكد أن هذا العمل مرهون بدعم كبير بقطاع التربية والتعليم من قبل قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.

وأشار الوزير إلى ضرورة إعادة النظر في جميع القضايا التربوية لإعادة الألق إلى العملية التربوية، و إعادة الأمور إلى نصابها إلى فترة ما قبل الحرب.

واطلع الوزير برفقة محافظ حماة محمود زنبوعه وأمين فرع الحزب أشرف باشوري، على أقسام البناء الجديد الذي يتوضع على مساحة 7500 م2 ، ويتألف من عدة أقسام، منها الكتلة الرئيسية وقبو مساحته 2600م وخمسة طوابق ومساحة كل طابق نحو 2000 م2، ونفذته مؤسسة الإسكان العسكري الفرع 104 بحماة، والجهة المشرفة مديرية الخدمات الفنية، و الدارسة الهيئة العامة لأبنية التعليم بدمشق.

وهنأ المحافظ حماة العاملين في مديرية التربية بمناسبة تدشين المبنى الجديد، مؤكداً ضرورة العمل بروح الفريق، وتقديم الخدمات المثلى للعاملين في القطاع التربوي والمراجعين.

ومن جانبه بيَّن رئيس دائرة الأبنية في مديرية الخدمات الفنية المهندس محمد كامل زهية، أن الكلفة الإجمالية للمشروع متضمنة العقود وملاحقها وشبكة المعلوماتية، بلغت نحو 1.2 مليار ليرة وتم استلامه من قبل لجنة مشكلة من وزارة التربية.

حماة – مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock