محلي

دورة تدريبية في “صناعة حلب” لـ “تأهيل المدراء الماليين والمحاسبين ضريبيا”

بدأت اليوم الأحد في “مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات” في غرفة صناعة حلب، فعاليات الدورة التدريبية حول “تأهيل المدراء الماليين والمحاسبين ضريبياً.
وتستهدف الدورة، التي تستمر على مدى أسبوعين، تمكين المدراء الماليين والمحاسبين على تقديم بياناتهم المحاسبية للمحاسبين القانونيين لتدقيقها وتقديمها للدوائر المالية، وذلك بعد “الكبسات التفتيشية الهيئة العامة الضرائب والرسوم والتي طالت بعض المنشآت الصناعية في المدينة الصناعية بالشيخ نجار وخلفت لغطا في الشارع الحلبي لجهة ضرورة تثقيف الصناعيين في المجال الضريبي.
وركز المدرب والمحاسب القانوني محمد ناصر حمو في جلستي العمل “على أهمية إعداد المحاسبين والمدراء الماليين نظراً لخصوصية دورهم والمهام المناطة بهم”، وفق قول مصدر في غرفة صناعة حلب لـ “الوطن”.
وأشار المصدر إلى أن حمو تحدث عن النظم المحاسبية للمنشآت الصناعية والتجارية “والدورة المحاسبية في الوحدة التجارية أو الصناعية بدءاً من التسجيل في اليومية مروراً بالترحيل الى دفتر الأستاذ وإعداد ميزان المراجعة والقيود والتسويات الجردية وإعداد ميزان المراجعة بعد التسويات وإعداد القوائم المالية وقيود إقفال الحسابات الاسمية”.
ولفت إلى أنه دارت نقاشات وحوارات بين المشاركين والمدرب حول الموضوعات المطروحة.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock