الرياضة

دورة صقل لحكام كرة القدم بمحاضرين من الأردن

اختتمت دورة صقل الحكام التي أجراها الاتحاد العربي السوري لكرة القدم ولجنة الحكام في مقر اتحاد الكرة، وحاضر بالدورة المحاضرزن الأردنيون عمر بشتاوي وإسماعيل الحافي إضافة إلى بعض المحاضرين السوريين، وحضر الدورة نخبة الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى الذين سيقودون مباريات الدوري الكروي الممتاز، وتهدف الدورة إلى رفع مستوى الأداء التحكيمي.
محمد العبد الله عضو اتحاد كرة القدم قال ل(الوطن): الدورة جيدة بمضمونها وحوت على معلومات غنية وكثيرة، وأضاف: الدورة هذه وحدها لا تكفي وخصوصاً أنها بعيدة عن موعد انطلاق الدوري، وستكون هناك دورات أخرى ويسعى اتحاد كرة القدم لاستقدام المزيد من المحاضرين الدوليين العرب والأجانب.
وأضاف: هذه الدورات رغم أنها مهمة إلا أنها لا تكفي لرفع السوية التحكيمية فهناك أمور مهمة إضافية تتعلق بالتجهيزات الرياضية والسماعات والتعويضات وحماية الحكام عبر اللوائح التي ستكون أكثر حزماً في مواجهة الشغب والخروج عن الروح الرياضية.
واعتبر أن التحكيم فوق كل ذلك هو اجتهاد شخصي لأن الحكم الذي لا يعتني بجاهزيته ولا يطلع على مواد القانون ولا يتابع أخطاءه ويصححها لن يكون له مكان بين حكام النخبة.

الوطن أون لاين – ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock