الرياضة

دورتموند عقبة البافاري للقب الخامس

سيكون ملعب إليانز آرينال الخاص بنادي بايرن ميونيخ مسرحاً للقاء البايرن مع بوروسيا دورتموند في المباراة الموسمية على كأس السوبر الألمانية، ويأتي اللقاء بعد خسارة الفريقين بشكل مفاجئ في الأسبوع الثاني من الدوري الألماني، البايرن أمام هوفنهايم بهدف لأربعة، ودورتموند أمام أوغسبورغ بهدفين نظيفين.

البايرن حقق أربعة ألقاب خلال العام 2020 وهو يتطلع اليوم للقب الخامس، في الوقت الذي يدافع فيه دورتموند عن حظوظه لحفظ ما وجهه، والتاريخ يعيد نفسه عندما أحرز البافاري كل الألقاب المتاحة عام 2013 بما فيها لقب مونديال الأندية، ولكن دورتموند حرمه من السداسية التي لم يحققها إلا برشلونة عام 2009.

البطولة جرت عشرين مرة بداية من 1987 وحتى 1996 ثم من 2010 وحتى الآن ويعد البايرن الأكثر تتويجاً بسبع مرات مقابل ست لدورتموند وثلاث لبريمن ولقب لكل من كايزر سلاوترن وشالكه وشتوتغارت وفولفسبورغ.

الفريقان هما الأكثر اصطداماً في المسابقة فلعبا سبع مرات بدأت عام 1989 وفاز دورتموند بأربعة أهداف لثلاثة، وفاز البايرن بهدفين لهدف عام 2012، ثم عاد دورتموند ليفوز بأربعة أهداف لاثنين عام 2013 وجدد فوزه بثنائية نظيفة عام 2014، ليستعيد البافاري اللقب بالفوز عام 2016 بهدفين واحتفظ باللقب عام 2017 بركلات الترجيح بعد التعادل بهدفين لمثلهما، وفي الموسم الماضي فاز دورتموند بهدفين دون مقابل.

«الوطن»- محمود قرقورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock