العناوين الرئيسيةمحلي

دوريات مكثفة وضبوط بالجملة في أسواق دمشق!!

تكثف مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات عملها الرقابي من خلال تسيير دورياتها في الأسواق لمكافحة كل من يحاول استغلال واقع المشتقات النفطية لرفع أسعار المنتجات والسلع الغذائية والبيع بسعر زائد, حيث تركز نشاط رقابة العاصمة دمشق خلال الأيام الثلاثة الماضية على تنظيم ضبوط متنوعة بحق فعاليات تجارية غذائية وغير غذائية, بقيمة تغريمات وصلت إلى 21,150,000 ل.س.

وتوزعت المخالفات على مناطق متفرقة في العاصمة, وتنوعت بين عدم الالتزام بتوزيع المواد المقننة للمياه المعدنية, وعدم إبراز فواتير مفرق وجملة, وعدم الإعلان عن الأسعار, وعدم الحصول على سجل تجاري, إضافة إلى حيازة فواتير غير نظامية, وفي ظل تشديد الرقابة على الأسواق حالياً قبيل قدوم العام الدراسي الجديد, تم تنظيم عدد من الضبوط بحق أصحاب الفعاليات التجارية المختصة ببيع اللوازم المدرسية والحقائب والقرطاسية وصلت إلى 40 ضبطاً.

أما فيما يتعلق بالمحروقات نظمت دوريات حماية المستهلك ضبوطاً بحق محطات وقود بمخالفة تعليمات تعبئة مادة البنزين بالبيدونات, فضلاً عن عرض وحيازة بنزين مجهول المصدر.

هذا ويواصل عناصر التجارة الداخلية في كافة المحافظات, القيامَ بدورهم المسؤول في الأسواق للتصدي لحالات الفساد والغش والاحتكار والتلاعب بالأسعار والتأكد من توفر السلع والمواد الغذائية وفق أفضل الشروط والمواصفات الصحية التي تضمن صحة وسلامة المواطن.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock