سياسةعربي ودولي

دون تحديد أعدادهم.. الولايات المتحدة تعلن رسمياً بدء خفض قواتها في العراق

أعلنت الولايات المتحدة رسمياً، اليوم السبت، البدء بسحب عدد من قواتها المتواجدة في العراق، في تأكيد للأنباء التي جرى تداولها منذ يومين حول نيتها تخفيض عديدهم إلى الثلث خلال الأشهر المقبلة.
وربطت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون»، جيسيكا ماك نولتي، بين قرار بلادها بتخفيض تعداد قواتها في العراق، وبين ما أسمته التقدم الذي تحقق في الحرب على تنظيم «داعش» الإرهابي، لافتة إلى أنه لم يتم تحديد الأرقام التي سيجري سحبها حيث سيتم تنسيق العملية مع بغداد.
وفي وقت سابق اليوم نقلت وكالة «رويترز» عن مسؤول أميركي، قوله: إن «الولايات المتحدة ستخفض وجودها في العراق إلى نحو 3500 جندي في الشهرين أو الثلاثة أشهر القادمة»، فيما أشار مسؤولون أميركيون آخرون إلى أن تخفيض عدد القوات يأتي في إطار دعوة الرئيس دونالد ترامب المتكررة لإعادة القوات إلى البلاد، وتعهد حملة إعادة انتخابه بإنهاء ما وصفه «بالحروب التي لا نهاية لها».
وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي كشف عقب الزيارة التي قام بها هذا الشهر إلى واشنطن أن الرئيس ترامب أكد له أن القوات الأميركية ستنسحب من العراق خلال الثلاث سنوات المقبلة، وهم يبحثون انتشارها خارج العراق.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock