محلي

دياب لـ “الوطن أون لاين”: وفرنا احتياجات 462 مدنياً خرجوا اليوم من مناطق سيطرة المسلحين شرق حلب

حلب- الوطن أونلاين

أكد محافظ حلب حسين دياب لـ “الوطن أون لاين” أن عدد المدنيين الذين استطاعوا الخروج اليوم من سيطرة المسلحين في أحياء حلب الشرقية إلى مناطق سيطرة الجيش العربي السوري بلغ 462 مدنياً، يشكلون 85 عائلة جرى تأمين كل احتياجاتهم اللازمة.

وقال دياب أن الجيش السوري تمكن من تأمين خروج هؤلاء المدنيين من مناطق الاشتباك في مساكن هنانو شمال شرق حلب، والتي باتت بأكملها تحت سيطرته، وكذلك من الأحياء المجاورة لمنطقة جبل بدرو التي مد الجيش نفوذه إليها أيضاً.

وشدد المحافظ على أن محافظة حلب أمنت احتياجات جميع السكان الذين قدموا إلى الأحياء الغربية الآمنة للمدينة، ووفرت لهم السكن المجاني اللائق والمناسب في أماكن الإيواء، وأكد أنها على استعداد لاستقبال كل الراغبين من أبناء الأحياء الشرقية بالعبور إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية غربي المدينة.

وسبق للعشرات من قاطني الأحياء الشرقية أن تجاوزوا المعابر الإنسانية الستة التي حددتها محافظة حلب، قبل أن يتدخل الجيش العربي السوري لتأمين حياة الأهالي في مناطق الاشتباك شرق المدينة، وخصوصاً في مساكن هنانو ومحيطها، والذين كانوا محتجزين لدى المسلحين الذين منعوهم من الخروج وعاملوهم كدروع بشرية لمنع تقدم الجيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock