محلي

ديب: أطباء الأسنان العرب رحبوا بعقد مؤتمرهم الدولي القادم في دمشق

أعلنت نقيب أطباء الأسنان السوريين فاديا ديب أن رؤساء النقابات العربية أبدوا ترحيبهم بعقد مؤتمر أطباء الأسنان العرب القادم في دمشق، مؤكدة أنهم أعربوا عن حماستهم لذلك في خطوة تعد هي الأولى من نوعها منذ بداية الأزمة.

وشاركت نقابة أطباء الأسنان في سورية نهاية الأسبوع الماضي ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الأردني الخامس والعشرين لنقابة أطباء الأسنان الأردنية ومن ثم في مؤتمر بيروت في اليوم التالي، وفي مؤتمر الأردن تم تكريم الوفد السوري من الأميرة بسمة بنت طلال.

وفي تصريح لـ”الوطن” قالت ديب: إن الوفود المشاركة استقبلتنا استقبالاً حافلاً وخصوصاً من نقابة أطباء الأسنان الأردنيين، مشيرة إلى أن الأميرة بسمة عبرت عن سعادتها الكبيرة بمشاركة الوفد السوري.

وفيما يتعلق بمؤتمر بيروت كشفت ديب “أن الوفد التقى بالرئيس اللبناني ميشيل عون الذي أكد على أهمية دور أطباء الأسنان في جميع القطاعات، مشيرة إلى أنه اعتبر وجود عدد كبير من الوفود المشاركة في هذه المؤتمرات فرصة لحوار الحضارات وتقليص البعد بالعادات بين الأمم”.

وأكدت ديب أن رئيسة الاتحاد الدولي كاثرين كيل وعدت بزيارة سورية في المؤتمر القادم ودعم التدريب المستمر لأطباء الأسنان السوريين عبر إرسال مستشارين لإقامة دورات تدريبية.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock