الرياضة

ديربي دمشقي بعبق الزمن الجميل

آخر مباريات الديربي الدمشقي يشهده ملعب الفيحاء بدمشق بين الشرطة والجيش اليوم، وهو يذكرنا بالماضي البعيد عندما كان الفريقان قطبي الكرة السورية وكانت المباراة التي تجمعهما تلخص كرة القدم السورية.
اليوم تختلف المفاهيم باختلاف الظروف والإمكانيات والموقع، لكن المتعة والمنافسة لن تغيب عن اللقاء كما أشارت إليه اللقاءات السابقة.
يدخل الفريقان الملعب بأهداف مختلفة، فالجيش يحرص على الفوز حرصه على استمرار حظوظه بالمنافسة، والشرطة يسعى لتسجيل بصمة والوصول إلى أفضل ترتيب بعد أن ابتعد عن المنافسة والهبوط بآن معا.
في مثل هذه المباريات تذوب الفوارق، والندية أبرز عناوين المباراة، وسبق للجيش أن فاز بهدفين لهدف في الذهاب ولم يحسم المباراة إلا في الوقت بدل الضائع عبر ورد السلامة بعد أن افتتح التسجيل محمد الواكد وعادله الشرطة بهدف صهيب الشرعبي.
يستمر غياب هداف الدوري محمد الواكد للإصابة، ويغيب هداف الشرطة محمد كامل كواية وكابتن الفريق خالد عكلة للإصابة.
مدرب الجيش رأفت محمد أشاد بفريق الشرطة ووصفه بالخصم الصعب والعنيد، وقال: تتسم مباريات الفريقين بالندية ودوما تحسم المباراة بفارق بسيط، نحترم خصمنا وسنلعب للفوز للحفاظ علي آمالنا المشروعة في المنافسة على اللقب، وإن شاء الله سنكون على قدر العزم والمسؤولية ونقدم أداء جيدا لنحقق النتيجة  المطلوبة.
مدرب الشرطة باسم ملاح قال: لاشك أن المباراة صعبة، وفريق الجيش فريق كبير وعريق، نلعب في الدوري دون ضغوط لإثبات أنفسنا وهذا يجعل من وضع الفريق أكثر راحة على الصعيد النفسي وهذا هو مفتاح الفوز.
مشكلتنا تكمن بعدم التوفيق، فأداء الفريق بشهادة الجميع جيدا، لكننا نعاني من سوء استثمار الفرص.
مازلنا نعاني من إصابة الكواية والعكلة ولا شك أنهما لاعبان مؤثران، وثقتنا بالبدلاء كبيرة.
مشكلتنا المؤرقة عدم وجود ملاعب تدريبية، فنحن نتنقل من ملعب لآخر، وضغط المباريات يساهم بشكل أو بآخر بتعدد الإصابات.
أخيرا يقول: سندخل المباراة مع الجيش كغيرها من المباريات وهدفنا الفوز ولا شيء غيره.

الوطن – ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock