محلي

ذبح أضاحي العيد ضمن المحلات وفي المسلخين البلديين في حمص

أكد مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص محمد علي غالي لـ “الوطن” أن المديرية اتخذت جملة من الإجراءات استعداداً لعيد الأضحى المبارك وخلاله للوقاية من فيروس كورونا مع تشديد الرقابة على المسالخ والأغذية المكشوفة طيلة فترة العيد.

ولفت إلى أنه تم تنظيم جدول مناوبات للمراقبين الصحيين بالتعاون مع مكتب قمع الإشغالات وشرطة المدينة لمراقبة الأسواق خلال عطلة العيد وتكثيف الجولات على الأغذية المكشوفة ومستلزمات العيد.
وأشار إلى أنه تمت دعوة القصابين والجمعيات الخيرية ممن يرغبون بذبح الأضاحي للتقدم بطلبات إلى المديرية، وتم إعطاء موافقات لنحو 70 قصاباً وجمعية خيرية شريطة التقيد بكل الشروط الصحية المطلوبة وهي الذبح حصراً داخل المحلات وعدم رمي المخلفات في المجرور العام وتجميع المخلفات بأكياس سوداء محكمة الإغلاق وعدم وضع الخراف الحية على الأرصفة إنما توضع إما داخل المحل أو في محل مجاور أو بسيارات مخصصة، إضافة إلى التقيد باللباس الكامل مع الكمامات وتحقيق شرط التباعد المكاني وعدم التسبب بحدوث تجمعات، مع العلم أن سيارات جمع القمامة ستقوم بترحيل المخلفات مرتين بشكل يومي وشعبة البخ سترش يومياً أمام المحلات.
وأوضح أنه في حال مخالفة أحد الشروط الصحية يتم إغلاق المحل مدة أسبوع، وفي حال لم يكن حاصلاً على موافقة بالذبح وقام بذلك يتم إغلاق المحل مدة شهر وتفرض غرامة مالية 200 ألف ليرة على القصاب و600 ألف ليرة على الجمعية الخيرية.
وأكد أن عملية ذبح الأضاحي ضمن المسلخين البلديين (المسلخ البلدي في الحصوية والمسلخ رقم 2 في الحيدرية) ستستمر على مدار أيام العيد بالرسوم المعتمدة أصولا 200 ليرة سورية للخروف و1500 لعجول البقر.

الوطن – نبال إبراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock