العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

رئيسي خلال استقباله العماد عباس: بطولات الجيش السوري مبعث أمل للمستقبل  

أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي خلال استقباله وزير الدفاع العماد علي محمود عباس في طهران، اليوم الثلاثاء، وقوف بلاده إلى جانب الشعب السوري في مرحلة إعادة الإعمار، من خلال تعزيز التعاون الاقتصادي.

وخلال اللقاء، قال الرئيس الإيراني: “إن العلاقات بين إيران وسورية تقوم على أساس الإيمان والعقائد المشتركة، وكذلك على روحية الصمود والمقاومة لشعبي البلدين”، واصفاً العلاقات بين إيران وسورية بأنها استراتيجية.

وأضاف رئيسي: “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي الصديق الحقيقي للشعب السوري، لأنها كما وقفت إلى جانب سورية حكومة وشعبا في مرحلة التصدي للإرهاب فإنها مستعدة أيضا خلال مرحلة إعادة الإعمار لأن تقف إلى جانبهم عبر تعزيز التعاون الاقتصادي الشامل”، مشدداً على أن بطولات وتضحيات الجيش السوري لحماية البلاد في مواجهة الإرهاب مبعث أمل لمستقبل سورية.

بدوره، قال وزير الدفاع السوري: “إن سورية تمكنت في ظل دعم الأشقاء والأصدقاء الحقيقيين من الانتصار في الحرب على الإرهاب، وستمارس دورها بشكل أكثر اقتدارا من ذي قبل، باعتبارها حلقة من محور المقاومة، وتابع إن محور المقاومة سيلعب دورا مهما في بلورة العالم الجديد”.

وأضاف: “إن العدو يتربص دوما الفرص للمساس بالعلاقات الصلبة والأخوية بين سورية وإيران”، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين متجذرة وراسخة أكثر من أن يتمكن أحد من المساس بها، وأن هذه العلاقات تتطور وتترسخ يوما بعد يوم أكثر من ذي قبل”.

هذا وحضر اللقاء السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب.

المصدر: وزارة الدفاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock