عربي ودولي

رئيسي يتوعد أعداء إيران بالثأر الحتمي لدماء القادة الشهداء

توعد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، أعداء إيران بالثأر الحتمي لدماء لشهيدين القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، لافتاً إلى أن الشهيد سليماني كان يريد أن يدفع الشر عن المنطقة.

وخلال فعالية إحياء ذكرى القادة الشهداء في طهران، قال رئيسي: “إن الشهيد سليماني كان شاخصاً ومؤثراً في ساحات الجهاد وكانت خطواته فريدة بحد ذاتها”، لافتاً إلى أن “الشهيد سليماني عمل على هيكلة قوى المقاومة في المنطقة من دون تمييز بينها على أساس ديني أو طائفي، وكان يريد أن يدفع الشر عن المنطقة”.

وأضاف رئيسي: “سليماني كان نموذجاً في مقارعة الاستكبار والإرهاب”، مشيراً إلى أنه هو الذي كسر شوكة الولايات المتحدة الأميركية في العالم.

ولفت رئيسي إلى أن الأميركيون أرادوا أن ينزعوا عن الشعوب هويتها، لكن الشهيد سليماني كان يعمل على بناء وتثبيت الهوية لدى الشعوب، متوعداً أعداء إيران بالقول: “دماء الشهيد سليماني لن ننساها واعلموا أن الثأر له حتمي”.

وبدوره، قال قائد حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي: “إن الانتقام لدماء الشهيد سليماني ورفاقه ضمن برامج عملنا الحتمية”، مضيفاً “لن نعدل عن انتقامنا وسنقوم به في الوقت والمكان المناسب”.

هذا وبالتزامن مع فعاليات طهران، كانت هناك فعاليات مشابهة لإحياء ذكرى القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في العاصمة اللبنانية بيروت.

المصدر: وسائل إعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock