اقتصادالعناوين الرئيسية

رئيس اتحاد الفلاحين لـ«الوطن»: مبلغ الـ500 مليون لن يصرف للمتضررين نقداً وهو مخصص لاحتياجات الفلاحين ومستلزمات الإنتاج

صرح رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد إبراهيم لـ«الوطن» أن مبلغ الـ500 مليون ليرة الذي تم تخصيصه من المكتب التنفيذي للاتحاد العام للمتضررين من الحرائق لن يصرف للمتضررين من الحرائق نقداً إنما هو مخصص لشراء احتياجات ومستلزمات الإنتاج التي يحتاجها الفلاحون في المناطق التي طالتها الحرائق وذلك بعد معرفة احتياجات المحافظات المتضررة في حماة وحمص واللاذقية وطرطوس.
وأوضح أن الاتحاد سيساعد بتقديم مساعدات عينية كالجرارات على سبيل المثال وسيقدم معدات هندسية ويدوية لمساعدة الفلاحين بزراعة الأراضي وهذه المعدات بشكل مجاني للمحافظات المتضررة من الحرائق، لافتاً إلى أن هناك مساعدات أخرى ستقدم من الاتحاد حين الحصول على موافقة القيادة والتي من المقرر الحصول عليها غداً.
وأشار إلى أن الحكومة ستقدم الأشجار والأسمدة مجاناً للمتضررين، على حين أن الاتحاد سيقدم اليد العاملة كذلك والآليات مجاناً بحيث يستطيع الفلاح إعادة تشجير أرضه باستمرار من دون أن يتحمل أي تكاليف مادية.
وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين تخصيص 500 مليون ليرة لتأمين مستلزمات الفلاحين فيما يخص إعادة تشجير واستثمار أراضيهم الزراعية في المناطق التي طالتها الحرائق.

 

رامز محفوظ- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock