العناوين الرئيسيةمحلي

رئيس الحكومة لـ”الوطن”: مشروع مائي مهم في اللاذقية قريباً

أكد رئيس الحكومة حسين عرنوس لـ”الوطن”، أهمية مشروع محطة تصفية المياه من بحيرة سد 16 تشرين لدعم الوارد المائي في اللاذقية، والذي سيوضع بالخدمة خلال فترة قريبة جداً.

وخلال اطلاعه على المشروع الذي تنفذه شركة فود ستروي الروسية بالتعاون مع مؤسسة مياه الشرب وإشراف فرع الشركة العامة للدراسات الهندسية، أشار عرنوس إلى القيمة المادية الكبيرة للمشروع ٤٧ مليون دولار، إضافة لحوالي ٢٢ مليار ليرة سورية للأعمال المدنية.

وذكر رئيس الحكومة أن نسبة الإنجاز ممتازة والشركة المنفذة وعدت بتسريع وتيرة العمل مع المحافظة على الجودة الفنية لإنهاء التنفيذ بأقرب وقت ممكن خاصة في هذه الفترة التي تزيد الحاجة فيها للمياه بشكل عام.

من جهته، أكد وزير الموارد المائية تمام رعد لـ”الوطن”، أهمية المشروع لدعم منظومة مياه الشرب بمحافظة اللاذقيةبحوالي ٨٦ ألف م٣ باليوم، مشيراً إلى أنه من المتوقع دخول المشروع بالخدمة بأسرع وقت خلال هذا العام.

وتطرق إلى العمل حالياً بعدة مشاريع مائية، منها خزان قسمين الذي يدعم شبكة مياه الري بحوالي ٣٧ ألف م٣ على أن يدخل الخدمة خلال أيام قليلة، إضافة إلى تنفيذ مشروع تأهيل السدة المائية – التي تضررت جراء الزلزال – ضمن مشروع حيوي و مهم على نبع السن، لتأمين مياه الشرب إلى محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وشملت جولة رئيس الحكومة، الاطلاع على مشروع إنشاء الوحدات السكنية المؤقتة الذي انطلق في حي الغراف بمدينة اللاذقية، ويتم تنفيذه بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي، بإقامة ٣٥٠ وحدة سكنية، من أصل ألف وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال بمواقع أخرى من المحافظة.

الوطن – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock