العناوين الرئيسيةمحلي

رئيس الحكومة يشدد على تسريع عمليات استلام القمح بحماة

شدد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس خلال تفقده اليوم مراكز الحبوب في سلحب والسقيلبية ومحردة، على ضرورة تسهيل عمليات النقل وتسريع أعمال استلام إنتاج الفلاحين من القمح، بهدف توفير الوقت والجهد عليهم  في هذا الموسم الذي كانوا ينتظرونه بفارغ الصبر لجني ثمرة تعبهم وجهدهم في الأرض التي زرعوها واهتموا بها لتعطي خيراً وافراً.

ودعا المعنيين بالمحافظة إلى ضرورة تسخير كل الإمكانات وبذل كل الجهود، في موسم التسويق هذا  لتساهم في تحقيق موسم مميز يدعم الاقتصاد الوطني.

ومن جانبه لفت محافظ حماة محمود زنبوعه إلى أن المحافظة تتابع عمليات تسويق القمح على مدار الساعة،  وتحرص على ضمان التسليم لمراكز السورية للحبوب المنتشرة بمختلف مناطق المحافظة، وذلك في شطحة والسقيلبية وجب رملة وسلحب ومحردة وكفربهم لاستلام المحصول دوكما من المزارعين، وفي مركزي حماة وسلمية لاستلام المحصول مشولاً.

وبيَّن أن المحافظة شكلت لهذه الغاية لجاناً مكانية تتابع عمليات الحصاد والنقل والتسليم.

ومن جهته بيَّنَ مدير فرع السورية للحبوب بحماة وليد جاكيش أن عمليات التسويق تسير بشكل جيد في عموم المراكز التي تستلم يومياً بين 7000 – 8000 طن من القمح، وهو رقم كبير بالنسبة للمحافظة التي تعد الأولى بين المحافظات المنتجة للقمح بالتسويق.

وأوضح أن رئيس مجلس الوزراء وجه بتحويل الشاحنات الكبيرة المحملة بالقمح إلى صومعة كفر بهم مباشرة، لتخفيف الضغط عن المراكز، ومنعاً لازدحام الجرارات والشاحنات الصغيرة.

حماة- مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock