عربي ودولي

رئيس مجلس الوزراء العراقي يتوجّه إلى واشنطن.. وينفي نقله رسائل من إيران

توجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء إلى الولايات المتحدة الأميركية على رأس وفد حكومي تلبية لدعوة رسمية، في وقت يبلغ فيه التوتر العراقي التركي أوجه بسبب الاعتداءات التركية المتكررة على الحدود العراقية الأمر الذي تعتبره الأخيرة خرقاً لسيادتها.
وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية «واع» أن «الكاظمي سيلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الخميس المقبل»، لافتاً إلى أن «الكاظمي سيجري خلال اللقاء مباحثات بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، إلى جانب مناقشة التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك».
وأضاف البيان: إن «الكاظمي سيعقد خلال زيارته محادثات مع كبار المسؤولين الأميركيين، تتضمّن بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات عديدة، في مقدمها الأمن والاقتصاد والصحة، وغيرها من القطاعات».
وقال الكاظمي، في تصريحات لوكالة «أسوشيتد برس» اليوم عند سؤاله عما إذا كان سينقل أي رسائل من طهران إلى الولايات المتحدة خلال زيارته واشنطن: «نحن لا نلعب دور ساعي البريد في العراق».
وأكد «أن حجم المساعدة الأميركية المطلوبة سيتوقف على الطبيعة المتغيرة للتهديد الإرهابي»، مؤكداً أن إدارته ملتزمة بإدخال إصلاحات في قطاع الأمن مع شن الجماعات المارقة هجمات شبه يومية ضد مقر حكومته.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock