اقتصادالعناوين الرئيسية

رئيس مجلس الوزراء يدشن مشفى التل الوطني.. عرنوس لـ«الوطن»: لا صحة لما يشاع من تهويل لأعداد الإصابات بكورونا

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أن الحكومة تعمل على تجاوز الأزمات التي على جميع الصعد وفي مقدمتها الخدمات الطبية التي تقدمها الحكومة للمواطن.
وخلال تدشينه اليوم لمشفى التل الوطني والذي سيصبح جاهزاً من يوم الغد لتقديم جميع الخدمات الطبية من عمليات ومعاينات وغيرها، قال: صحيح أنه تم إعادة تأهيل المشفى لكن ما زود به من أجهزة وتجهيزات لغرف العمليات والمخابر والتصوير الشعاعي يعتبر من أحدث أنواع الأجهزة الموجودة في سورية وبالتالي هذا المشفى وبهذا الحجم يخدم منطقة التل وضواحيها كاملة وخاصة أنه يحتوي على 60 سريراً وقسم إسعاف وقسم غسيل كلية وعيادات خارجية ويخدم نحو 600 ألف نسمة، مثنياً على جهود وزارة الصحة لتحقيق هذا الإنجاز خلال شهرين.
وأضاف: نأمل ألا نحتاج هذا المشفى لمرضى كورونا علماً أننا لسنا بعيدين عن العالم وفي كل عام في بداية الشتاء هناك موجة من الإنفلونزا والكريب، وتابع: اختلطت هذه الأمور وأي شعور بالمرض يعتقد اليوم أنه كورونا.
وأكد رئيس الحكومة الأرقام المصرح بها عن حالات الإصابة بكورونا التي ما زالت تعلن بشكل رسمي وكما هي ولا صحة للشائعات التي تقول إن هناك آلاف ومئات الحالات، موضحاً أن هذا الفيروس ليس سراً والجميع معرض للإصابة به ونحن كحكومة نعمل على التشديد بالإجراءات الاحترازية حتى لا نصل لأي مرحلة تؤثر على الاقتصاد.
بدوره بيّن وزير الصحة حسن الغباش أن المشفى يضم عدة أقسام وغرف عناية مشددة وأجهزة ذات جودة عالية المستوى.
وبالأرقام أوضح الوزير أن التكلفة بلغت 1.250 مليار للتجهيزات المقدمة من وزارة الصحة و250 مليوناً لإعادة تأهيل وتجهيز العيادات الخارجية بمساعدة بعض المنظمات التي تعمل مع وزارة الصحة.
بدوره محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم أكد أن العمل جار لإعادة الخدمات وتجهيز مشاف في بقية مناطق ريف دمشق.
وفي سياق متصل أوضح مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس أن مشفى التل يعد المشفى الثامن الذي وضع بالخدمة في محافظة ريف دمشق لافتاً إلى أن العمل جار لإنجاز ثلاثة مشاف جديدة في منطقة المليحة وكفربطنا وحرستا وسوف يستمر العمل لإعادة تأهيل جميع المشافي.

هناء غانم

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock