العناوين الرئيسيةمحلي

“رائدات أعمال” حلب يحيين تراث الأجداد في “الياسمين والسنديان”

ركزت مساهمات المشاركات والمشاركين في مهرجان “الياسمين والسنديان”، الذي نظمته لجنة رائدات الأعمال في غرفة تجارة حلب وافتتح اليوم الخميس في فندق شيراتون حلب، على إحياء مهن الأجداد التراثية التي تشتهر بها المدينة.

وجال وزير السياحة محمد رامي مرتيني يرافقه محافظ حلب حسين دياب راعي المهرجان على أقسامه التي ضمت معروضات ١٠٠ مشارك ومشاركة من سيدات ورجال الأعمال من الاختصاصات المختلفة، وخصوصا المهن التراثية التي لاقت اعجاب الحضور.

وأوضحت تالين ميكودريان لـ “الوطن” أنها تشارك في المهرجان، الذي سيستمر ٤ أيام، بمنتجات من الخشب وفسيفساء الحجر الصناعي من خلال ورشتها الصغيرة التي تقيمها داخل منزلها بما يوافق استطاعتها، ولفتت إلى أنها تستهدف إحياء أهم مهنة تراثية، كانت تشتهر بها قديما مدينة معرة النعمان وعلى مستوى العالم “وبطريقة مناسبة راهنا، وأسوق منتجاتي عن طريق مشاركاتي في المعارض ومن خلال صفحتي على الفيس”.

وأشار حسن موصلي لـ “الوطن” أنه اختص مع عائلته بمهنة صناعة المجوهرات منذ أكثر من ربع قرن “بعدما كادت الحرفة أن تنقرض في بعض الفترات إلا أنها انتعشت في الوقت الحاضر، حيث أصمم موديل القطعة على الورق ثم أنقله على الرمل ونصفّه ونلحمه ونغطسه بالذهب والفضة حسب طلب الزبون”، ووصف مشاركته في المهرجان ب “المرضية” والإقبال على منتجاته، التي يشتريها تجار الجملة من ورشته بحي سيف الدولة ويبيعونها في محال المفرق، بـ “الجيد”.

ويرافق المهرجان برنامج ثقافي يتضمن محاضرات عديدة تتناول دعم المشاريع الصغيرة والناشئة وطرق تسويق منتجاتها وجدواها الاقتصادية ومواضيع أخرى تهم سيدات الأعمال.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock