العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

رحلة لإجلاء السوريين الراغبين بالعودة من روسيا في ١٠ الجاري.. والسورية للطيران لـ”الوطن”: أجور النقل بسعر الكلفة

أعلن مكتب الخطوط الجوية السورية في موسكو، اليوم الاثنين، عن تسيير رحلة في العاشر من الشهر الجاري لإجلاء الرعايا السوريين الذين وردت أسماؤهم ضمن القائمه المعده من قبل السفارة السورية في موسكو على متن الخطوط السورية، التي أكدت أن أجور نقل الراغبين بالعودة للرحلة بمرحلتي ذهابها وأيابها للدولة التي تسير إليها الرحلة بسعر الكلفة فقط.
وقال مكتب الخطوط الجوية السورية في موسكو في بيان: “السادة ابناء الجالية السورية في روسيا الاتحادية.. السادة الطلبة الدارسين في روسيا الاتحادية:
سيتم تسيير رحلة لإجلاء الرعايا السوريين الذين وردت أسماؤهم ضمن القائمة المعدة من قبل سفارة الجمهورية العربية السورية في موسكو على متن الخطوط السورية”.
وأوضح المكتب أن تاريخ الرحلة هو ٢٠٢٠/٥/١٠ الساعه ٢٢:٥٠ مساء.
وذكر أن سعر التذكرة هو 600 دولار أمريكي، أي مايعادل 42000 روبل روسي للشخص البالغ وللطفل، بينما سعر تذكرة الرضيع 60 دولار أمريكي مايعادل 4200 روبل روسي والوزن المسموح 30كغ لكل راكب، و10 كغ لكل رضيع.
وقال “يرجى ارتداء القفازات الطبية مع الكمامات الطبية عند الحضور إلى مطار فنوكوفا وقبل الصعود إلى الطائرة”.
بدوره أكد مصدر في السورية للطيران في تصريح لـ”الوطن” أن عملية نقل المواطنين الراغبين بالعودة إلى البلاد من خارج القطر وعلى متن طائرات السورية للطيران، يتم استيفاء منهم أجور النقل للرحلة بمرحلتي ذهابها وأيابها بسعر الكلفة فقط دون أي زيادة .
وأشار المصدر إلى أن الكلفة يدفعها المسافر وذلك بعد موافقته على شروط العودة وتعبئة استمارة العودة في السفارة وموافقته أيضا على الحجر الصحي مدة ١٤يوما فور وصوله.
وأوضح المصدر، أنه وعلى سبيل المثال سعر تذكرة السفر من سورية إلى روسيا ٣٠٠ ألف ل. س و ٣٠٠ ألف إياب، ولكن الرحلات التي تسيرها “السورية للطيران” حاليا تكون رحلات فارغة ذهابا لذلك يتم وضع شرط دفع التذكرة ذهابا وأيابا لكل من يرغب بالعودة والدفع في السفارة البلد العائد منه.
وقال المصدر: “يقارب عدد الراغبين ٩ آلاف مواطن سوري سيتم إجلائهم على دفعات وفق التنسيق مع وزارتي الخارجية والصحة” .

الوطن – قصي أحمد المحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock