محلي

ردا على ما نشره “الوطن أون لاين”.. الحكومة تزيد مخصصات حلب من الدقيق لحل أزمة الخبز

رداً على ما نشره “الوطن أون لاين” أمس الخميس حول مطالبة أهالي حلب بتعويض كمية الدقيق التي أوقفها برنامج الغذاء العالمي لصالح فرع حلب للهلال الأحمر السوري والجمعيات الخيرية والتي تسببت بأزمة خبز كبيرة، أوعز رئيس مجلس الوزراء عماد خميس ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي بتخصيص حلب بكمية إضافية من الطحين مقدارها 50 طناً اعتباراً من يوم غد السبت.

وتعاني مدينة حلب منذ أكثر من أسبوعين من ازدحام خانق للحصول على رغيف الخبز من الأفران لم يسبق له مثيل حتى خلال الأزمة جراء توقف “الغذاء العالمي” عن إيصال مخصصات الهلال الأحمر والجمعيات الخيرية لصناعة وتوزيع 75 ألف ربطة خبز مجانية توزع على المعوزين والفقراء.

ومع أن الهلال الأحمر في حلب بات يوزع منذ يومين 22 ألف ربطة خبز مجانية إلا أن الطلب على الأفران ظل فوق قدرتها على تلبيته، ما خلق أزمة انعكست سلباً على السكان الذين بات عليهم الوقوف لساعات لتأمين رغيف الخبز والذي يعاني هو الآخر من رداءة في تصنيعه بسبب الخميرة.

ومن شأن البدء بخبز 50 طناً من الدقيق التمويني تخفيف ظاهرة الازدحام على الأفران بشكل تدريجي وصولاً لإنهائها في حال شددت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إجراءات الرقابة على السماسرة الذين يبيعون ربطات الخبز على الأرصفة بثلاثة أضعاف قيمتها الحقيقية.

محافظ حلب حسين دياب، شدد على أن الكمية الإضافية من الدقيق التمويني سترد إلى المحافظة بشكل مستمر إلى حين حل مشكلة الازدحام وعودة أفران الهلال الأحمر والجمعيات الخيرية للعمل من جديد وفق مخصصاتها كاملة من برنامج الغذاء العالمي.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock