عربي ودولي

روحاني: سلاح إيران ليس موجهاً ضد دول الجوار .. ونأمل أن تفشل أميركا في تمرير قرار تمديد حظر التسلح

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء أن أي قرار بتمديد حظر التسلح على إيران سيكون انتهاكاً صارخاً للاتفاق النووي، وعلى الدول التي ستدعم القرار تحمل تداعياته، معرباً عن أمله في أن تفشل أميركا في تمرير قرار تمديد حظر التسلح على إيران.
وأضاف روحاني في تصريحات صحفية خلال اجتماع للحكومة، موجهاً كلامه لدول الخليج وفق موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني: «إيران تقف إلى جانبكم، وأثبتنا ذلك عندما هاجم صدام حسين الكويت، كنا أول من أدان ذلك الهجوم. إيران أدانت هجوم صدام على الكويت قبل إدانة مجلس التعاون الخليجي، وساعدنا الشعب الكويتي، نحن نقف إلى جانب دول المنطقة وندعم السلام الإقليمي».
وتابع: «نقول لبعض دول الجوار إن قوة إيران التسليحية غير موجهة ضدهم، أقول لبعض دول الجوار في جنوب إيران إن قدرات إيران الدفاعية والتسليحية لمصلحة كل المنطقة، أسلحتنا للدفاع عن أنفسنا في مواجهة أي اعتداء أجنبي».
وأردف روحاني: «سلاح إيران ليس موجهاً ضدكم، وأولئك الذين ينهبون أموالكم ويبيعونكم السلاح لقصف جيرانكم والقضاء على الشعب اليمني، هم من يضرونكم وليس إيران»، موضحاً أن رفع حظر التسلح سيمكن إيران من بيع وشراء السلاح.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock