سياسةعربي ودولي

روحاني: مجلس الأمن شهد هزيمة جديدة لأميركا أمام إيران

أشار الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، إلى دعم جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي عدا أميركا للاتفاق النووي رغم كل محاولاتها التي قامت بها لتقويض الاتفاق، معتبراً أن مجلس الأمن شهد بالأمس هزيمة سياسية جديدة لأميركا أمام إيران، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة «فارس».
وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً أمس الثلاثاء لدراسة التقرير الدوري للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 2231 المتعلق بالاتفاق النووي، وشنت كل من ألمانيا والصين وروسيا هجوماً حاداً على الولايات المتحدة الأميركية في المجلس بسبب سياستها تجاه الملف النووي.
وأضاف روحاني: «من الممكن أن يقول الأميركيون في حساباتهم: إنهم حققوا نجاحات في الجانب الاقتصادي وتمكنوا من فرض ضغوطات مضاعفة على إيران، إلا أنهم تكبدوا الهزيمة مراراً خلال هذه الفترة من النواحي السياسية والقانونية والأخلاقية وكانت بالأمس هزيمة جديدة لهم».
وأكد بأن إيران على استعداد كامل للعودة إلى جميع التزاماتها في إطار الاتفاق النووي في أي يوم يعلن فيه الطرف الآخر الممثل بمجموعة (4+1) والتي تضم فرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا، الالتزام بجميع تعهداته في إطار الاتفاق.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock